آخر الأخبار

ماذا يقع بثانوية الخوارزمي بمراكش ؟؟

علمت ” مراكش اليوم ” ان عناصر الشرطة بمراكش،  تباشر تحقيقاتها في شكاية من اجل سوء المعاملة المستمر و المتكرر و الإهانة و التشهير و الإساءة للسمعة المهنية  و التحرش، و التي كانت ضحيتها استاذة بثانوية الخوارزمي بحي ازلي، بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بمراكش .

وتعود تفاصيل الحادث الى اقتحام حارس عام بالثانوية المذكورة للفصل الدراسي، في الوقت الذي كانت الأستاذة ( مادة الانجليزية ) متعمدة في الدروس للتلاميذ ، حيث اصر المسؤول الاداري على القيام بتوجيه التلاميذ !! الامر الذي رفضته الاستاذة لينهال عليها الحارس العام امام التلاميذ بكلام غير تربوي .

قبل ان تفاجأ المعنية بالأمر باستفسار من المدير، .وهو إقرار صريح منه أنه طلب الأستاذة القيام بحملة التوجيه من داخل القسم من طرف الحارس العام ، على حساب إنجاز مقرر مادة الانجليزية ، مما يعد هدرا للزمن المدرسي لحق التلميذ في التعلم ، و هو ما تنهى عنه التنظيمية التربوية الجاري بها العمل .

وافاد مصدر مقرب من ثانوية الخوارزمي ان المدير الذي لا يأبه بالحصص الدراسية، متهم رفقة الناظر بقرصنة الماء و الكهرباء من عدادي الثانوية رغم توجيهات المصالح المختصة للمديرية الإقليمية لهم بضرورة ربط سكنيهما الوظيفيين باشتراك خاص بهما للتزود بالماء والكهرباء تنفيذا للقوانين الجاري بها العمل. فضلا عن إقدام المدير على إنجاز بناية عشوائية أسفل الدرج المؤدي إلى الطابق العلوي لجناح الأقسام الدراسية، بدون الترخيص اللازمة،  مما شوه بنية و فضاء البناية المدرسية، في تحد للضوابط الجاري بها العمل .

فما رأي المديرية الاقليمية للتربية و الرياضة و الأكاديمية الجهوية التربية و التكوين ؟؟

ولنا عودة للموضوع