آخر الأخبار

حافلات الزا المتهالكة تعرقل المرور

عوض المساهمة في حل ازمة النقل بمدينة مراكش، تحولت حافلات الشركة الإسبانية ” ألزا ” الى سبب مباشر لعرقلة المرور بمختلف شوارع المدينة و ازقتها .

واضحت الحافلات المذكورة ،  بسبب تهور بعض السائقين مصدرا لإزعاج مستعملي السيارات و الدراجات النارية خصوصا بالشوارع التي تعرف اكتظاظا كبيرا حيث يتجاهل بعض السائقين قوانين السير و حق الاسبقية ، فضلا عن السرعة المفرطة .

هذا وشهدت ساحة باب دكالة مساء الاثنين 16 ماي الجاري، توقف احدى الحافلات التابعة للشركة الاسبانية، وسط الطريق ، الامر الذي خلف ارتباكا كبيرا في حركة السير و الجولان، مما تطلب تدخل عنصري امن من فرقة الدراجين لمساعدة شرطي المرور لتنظيم السير التي عرفت اكتظاظا كبيرا لمختلف وسائل النقل ، في الوقت الذي وقف سائق الحافلة مشدوها بعد ما تعذر عليه تشغيل الحافلة التي اتضح انها قضت مدة طويلة بالديار الاسبانية التي يلح مواطنوها على سلامة وسائل النقل العمومية، وجودتها،  قبل أن يتم التخلص منها بنقلها الى المغرب بعد إدخال بعض الرتوشات البسيطة عليها .

قبل ان تحل بعين المكان سيارة تابعة للشركة الاسبانية للوقوف على العطب التقني بهدف اصلاحه في الوقت الذي غادر معظم الركاب الحافلة .