آخر الأخبار

المندبة كبيرة وطاگير عند الدرك الملكي بالسراغنة

تباشر عناصر الدرك الملكي بقلعة السراغنة، يوم الأحد 8 ماي الجاري،  تحقيقاتها مع اربعة، تلاميذ بمجموعة مدارس “أولاد بوكَرين”، ضواحي المدينة، على خلفية الشكاية التي تقدمت بها مديرة المدرسة الابتدائية المذكورة حول اختفاء 10 وحدات من البسكوي من نوع “بيمو طاكَير”، وكيلو واحد من التمر من مطعم المؤسسة التعليمية، التابعة للجماعة القروية “المربوح”.
وافاد مصدر مطلع، انه تم استدعاء التلاميذ المشتكى بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و12 سنة، ويتابعون دراستهم بالمستوى السادس ابتدائي، إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة.

واوضح المصدر نفسه، ان ثلاثة تلاميذ حضروا  منهم اثنان رفقة والديهما، في ما انتظار وصول التلميذ الرابع، في إطار البحث التمهيدي الذي استهلته عناصر الضابطة القضائية، بإجراء معاينة لمطعم المدرسة، التي تبعد بحوالي 4 كلم من مدينة قلعة السراغنة.

واشار المصدر المذكور، الى أن تقدم إدارة المدرسة بالشكاية، جاء بعد اكتشاف اختفاء بعض المواد الغذائية، خيث تقتضي الضوابط القانونية منها إشعار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وتوجيه إخبار بشأن الموضوع إلى السلطة المحلية والدرك الملكي، رغم انها تقرر بان العملية برمتها تدخل في إطار شغب طفولي، وأن المسروق لا قيمة، كما هو حال المواد الغذائية المختفية، مشيرا الى ان العملية تأتي درءا لتعرّض معدات الإدارة وتجهيزاتها لسرقة لاحقا.

وتحدر الاشارة إلى أن رئيسة جمعية آباء وأولياء تلاميذ المدرسة، حلت بوابة مركز الدرك الملكي، تضامنا مع المشتكى بهم.