آخر الأخبار

قافلة جهوية ضد التطبيع بمراكش

تنظم الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع قافلة جهوية نحو مدينة مراكش، يوم السبت 7 ماي الجاري، لمناهضة للتطبيع الرياضي.

واستنكر بلاغ الجبهة، تنظيم بطولة العالم للمحامين في كرة القدم بمدينة مراكش، ابتداء من يوم السبت بمشاركة ثلاثة فرق رياضية للمحامين الصهاينة.

وقالت الجبهة في نداء لها إنه وفي الوقت الذي تستمر فيه اعتداءات الصهاينة وجرائمهم اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى، تتواصل ضدا على إرادة الشعب المغربي، خطوات التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني المجرم، وتتسارع وتتوسع لتشمل كافة المجالات.

وعبرت الجبهة عن اعتزازها بالمواقف المعبر عنها من طرف المحاميات والمحامين المغاربة وهيئاتهم وضمنها هيئة المحامين بمدينة مراكش، التي تصدت بقيادة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لعملية التطبيع هاته، وعبرت عن رفضها لكافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومقاطعتها لهذه البطولة العالمية المشبوهة.

ودعا مناهضو التطبيع إلى المشاركة في القافلة احتجاجا على استقبال الصهاينة بالمغرب،  تحت شعار “ نضال مستمر من أجل إسقاط التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم ”.

ونادت الجبهة سائر القوى الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني إلى المشاركة المكثفة في هذه القافلة الجهوية، خاصة من المدن المجاورة والقريبة من مراكش.