الرئيسية » دولي » حشد 40 دولة لأداء فاتورة السلاح الأمريكي لأوكرانيا

حشد 40 دولة لأداء فاتورة السلاح الأمريكي لأوكرانيا

افاد مصدر مطلع، أن الولايات المتحدة الأمريكية، أمرت أربعين دولة  بأداء تكلفة فاتورة السلاح الامريكي لاوكرانيا،  مثلما وقع في الحرب السورية، مؤتمرات أصدقاء الشعب السوري، و مؤتمرات الدول المانحة.
وأوضح المصدر ذاته، أن الغاية من اجتماع 40 دولة هي جمع الاموال لتمويل الحرب في أوكرانيا لان الرئيس بايدن استنفذ أموال الخزينة الأمريكية المخصصة للحرب في أوكرانيا .
واضاف المصدر نفسه، أن هذا الحضور يؤشر على تغير في موقف الرباط إزاء الحرب الروسية في أوكرانيا، بعدما اختارت الدبلوماسية المغربية في السابق موقف الحياد بعيدا عن تجاذبات موسكو وواشنطن.
واشار المصدر المذكور الى أن قدرات الضغط والابتزاز الامريكي، تضعف وتتناقص، مقارنة الى (الدول) التي حشدتها للعدوان علي العراق وافغانستان، ثم سوريا والجماهيرية، وستنتهي وحيدة معزولة مع محميتها (اسرائيل) !!
واعتبر المصدر ذاته، ان مساعدات امريكية هي في حقيقة الأمر ديون، لأن امريكا ليست منظمة خيرية، و الحرب هي حرب بالوكالة.

فامريكا لها فائدة كبيرة – يؤكد المصدر نفسه – في خلق الحروب لبيع الأسلحة و جني أرباح طائلة و الاقتصاد الامريكي يقوم اساسا على صناعة الأسلح، وتبقى الفائدة الأكبر للشركات الأمريكية التي ستفوز بصفقات إعادة اعمار البلد الذي دمرته الحرب، مثلما حدث بالعراق، مشيرا الى أن دعم النازيين في اوكرانيا، هومن نتائج التطبيع مع الصهيونية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *