آخر الأخبار

وقفة احتجاجية أمام استئنافية مراكش

نظمت أسرة الهالك ياسين الشبلي وقفة احتجاجية أمام محكمة للاستئناف بمراكش ، للتنديد بتأخر تقرير وفاة ابنها بمقر الشرطة ببلدية ابن جرير .

ويذكر أن  الهالك تم دفن جثته، يوم الخميس 13 أكتوبر الماضي، بابن جرير،  وسط حضور جماهيري مكثف، ذلك بعدما جرى صباح اليوم نفسه الإفراج عن جثته من مستودع الأموات من مراكش، مباشرة بعد انهاء لجنة مكونة من 3 أطباء تشريحها الطبي وتسليمها لتقرير مكتوب في الموضوع في الموضوع للوكيل العام للملك باستئنافية مراكش.

في الوقت الذي يتم التحقيق، تحت اشراف الوكيل العام باستئنافية مراكش،  بخصوص ظروف وفاة الهالك، بعد الاستماع لأفراد أسرته، و عدد من الأشخاص المتواجدين بمقر المنطقة الإقليمية للأمن ليلة وفاته، وكذا لعناصر الوقاية المدنية الذين نقلوا جثة ياسين للمستشفى وللطييبة المداومة.

في الوقت الذي تلقت كما الأسرة تطمينات من طرف الوكيل العام ووالي الأمن بمراكش ورئيس الفرقة الوطنية، ولامروالذي جعلها تعبر عن ارتياحها لمسار التحقيق وشفافيته، ولعدالة القضاء المغربي.

وتجدر الإسارة الى أن ياسين الشبلي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد زوال الخميس 6 أكتوبر 2022، في ظروف وصفتها عائلته وحقوقيون بالغامضة، خصوصا بعد تداول “فيديو” على وسائل التواصل الاجتماعي، للهالك وهو في مستودع الأموات صوره أخوه مباشرة بعد إخبارهم بوفاته كما صرح لوسائل إعلام محلية.

الشاب ياسين الذي كان يعمل قيد حياته حارسا للأمن الخاص لدى شركة بمجمع الفوسفاط بابن جرير، أوقفته عناصر أمنية من فرقة الدراجين مساء يوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، بتهم جنحية ترتبط بالسكر العلني والتحرش وقيادة دراجة نارية بدون تأمين، ليتم نقله إلى المنطقة الأمنية الإقليمية لابن جرير، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، علما أن عناصر الأمن نقلته من جديد حوالي الواحدة بعد منتصف الليل لمصلحة المستعجلات، بسبب تدهور حالته الصحية، قبل إرجاعه من جديد إلى المنطقة الأمنية، حيث تم الاحتفاظ به حتى حدود الواحدة صباحا، ونقله مرة أخرى لمستعجلات المستشفى الإقليمي لكنه هذه المرة كان قد فارق الحياة، كما يؤكد ذلك أفراد عائلته، ما استلزم نقل جثمانه لمستودع الأموات بمدينة مراكش بتعيلمات من الوكيل العام .