آخر الأخبار

وحيد خاليلوزيتش يراقب محترفين مغاربة بأوروبا

يراقب وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عددا من المواهب المغربية الممارسة في البطولات الأوروبية.
وأفاد مصدر مطلع، أن المدرب البوسني استغل توقف المنافسات الكروية على الصعيد العالمي، من أجل متابعة أشرطة لعدد من المواهب المغربية والتي تمارس في الدوريات الأوروبية، وتحديدا تلك التي يتنبأ لها بمستقبل زاهر للاستفادة منها مستقبلا.
وأوضح المصدر ذاته،  أن خاليلوزيتش يتواصل مع طاقمه المساعد، وأيضا الجامعة المغربية، من أجل إمداده بأشرطة فيديو حول لاعبين معينين وأيضا بإحصائياتهم خلال الموسم الجاري لتقييم أدائهم، قبل فتح قنوات التفاوض معهم بغية ضمه إلى المنتخب المغربي.
وأكد المصدر نفسه أن خاليلوزيتش تابع مجموعة من اللاعبين الذين يمارسون في الدوري الفرنسي، وأيضا الدوري الألماني، نظير عبد الحميد صابيري، نجم بادربورن، ومواطنه أيمن برقوق، لاعب فورتونا دوسلدورف، بالإضافة إلى لاعبين يمارسون في الدوري الإسباني.
وحول لائحة المنتخب الوطني وطريقة عمل خاليلوزيتش في ظل فترة الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أكد المصدر أن مدرب «الأسود» يربط اتصالات دائمة مع لاعبي المنتخب المغربي، وقد حسم بشكل كبير في العناصر التي يرغب في الاعتماد عليها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا دورة الكاميرون 2021، وأيضا كأس العالم 2022 بقطر.
حيث اتصل بكل من غانم سايس، مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي، وعادل تاعرابت، لاعب بنفيكا البرتغالي، وأيضا يوسف العربي، لاعب أولمبياكوس اليوناني، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الخارجية.
في حين لم يتواصل مع اللاعبين المغاربة الذين يمارسون في البطولة الوطنية، وأن تركيزه منصب فقط على المحترفين، ذلك  أن العناصر التي تمارس داخل الدوري الوطني تم إقصاؤها من التواصل، وهو الأمر الذي أغضب عددا كبيرا من لاعبي البطولة الوطنية.

في حين يتم التواصل الحاصل مع لاعبي البطولة الوطنية، من طرف  الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي.