آخر الأخبار

والي مراكش يوقف ورشا للبناء دون الانتباه للمقهى المجاور له بجامع الفنا

استحسن المتتبعون للشأن المحلي بمراكش لتدخل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش لتوقيف أشغال ورش بناء قيسارية في جامع الفنا ، بعد تسجيل مخالفات تعميرية من شأنها تشويه المنظر العام والإخلال بقانون التعمير في المنطقة.

وأفاد مصدر مطلع، أن والي الجهة، انتقل إلى الساحة في وقت من متأخر من الليل، نهاية الأسبوع الماضي، ووقف، رفقة باشا المنطقة الحضرية وقائد ملحقة جامع الفنا، على المخالفات المسجلة وأمر بوقف الأشغال فورا وسحب رخصة البناء وإلغاء التصميم الذي تتم بموجبه الأشغال.

وبالقدر الذي استحسن المراكشيون مبادرة الوالي، استغربوا لعدم انتباهه للمقهى المجاور للقيسارية، الذي تحدى القانون و السلطات المحلية، المقهى الذي حظي بترخيص من عمدة المدينة رغم خرقه قانون التعمير وتشويه المعالم الهندسية لساحة جامع الفنا، والذي تمكن من تسلم الرخصة الاقتصادية قبل تأشير العمدة على شهادة المطابقة، المقهى الذي عمل على تشويه المعالم الهندسية للساحة العالمية .

كيف للوالي أن يقف على قيسارية في طور البناء و لم ينتبه لبناية تتجاوز العلو المسموح به و المحدد في ستة أمتار ونصف، كما أن واجهتها المطلعة على ساحة جامع الفنا لم تحترم المعالم العمرانية الهندسية حسب التصميم المصادق عليه، إضافة إلى استغلال صاحب المحل لأزيد من 33 متر مربع من الملك العام رغم أن الترخيص المسلم له حدد المساحة المستغلة في 09 أمتار.

كيف تمت عملية البناء بالمقهى المذكور ؟ و كيف حصل صاحب المقهى على التراخيص القانونية ؟ موضوع الحلقة المقبلة .