آخر الأخبار

هذا موقع بعد نهاية مباراة المغرب و الكونغو

ياسين البهلولي

نفى مدرب المنتخب المغربي وليد الرگراگي، توجيه إهانة عنصرية إلى عميد منتخب الكونغو الديمقراطية مبيمبا، خلال مشادات كلامية بينهما بعد انتهاء مباراة المغرب والكونغو يوم أمس الأحد والتي انتهت بالتعادل 1 – 1 في منافاسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار.

واحتدّ النقاش بين المدرب الرگراگي ومُدافع أولمبيك مارسيليا، وامتدّ الأمر إلى اشتباكات بين اللاعبين بعد صفارة النهاية، وأثار عميد الكونغو الجدل بتصريحاته بعد اللقاء.

حيث صرح مبيمبا لوسائل الإعلام: «لستُ شخصاً مثالياً، لكن عندما أكون داخل الملعب أحترم الجميع، سأحتفظ بصمتي، لكن لم أتخيل أن تخرج هذه الكلمة من المدرب»، ولم يوضح ما لفض به الرگراگي.

لكن الرگراگي نفى ذلك، حيث صرح لإحدى الصحف الفرنسية، قائلاً إن عميد الكونغو فقط يتفوه «بكلام فارغ».

كمًا أوضح الرگراگي مدرب المنتخب المغربي ان اللاعب مبيمبا كان يواجهني أنا ومُساعدي قبل نهاية اللقاء، وتحدَّث معنا بطريقة سيئة، ومُدربه سيباستيان ديسابر يعلم بذلك ورغم ذلك ذهبتُ لمصافحته باليد وسألته لماذا تتحدث معنا بهذه الطريقة، ثم تجاهلني وقال إنه لن يصافحني، تمسكتُ بيده ويمكنكم مشاهدة الصور ثم بدأ يصيح… قلت له إنه يحاول الإستعراض، وردّ قائلاً إنني أعامله مثل شخص أحمق».

وتابع: «لمّح بأن كلامي معه عنصري وهذه عدم أمانة، كان يجب أن يكون صادقاً مع نفسه».

يشار انه حدثت اشتباكات عنيفة بين لاعبي المنتخب المغربي والكونغولي مباشرة بعد صافرة الحكم الكيني بيتر كاماكو، وسارع رجال الأمن إلى التدخل لإنهاء الخلاف وتفادي تطوره، خاصة بعد تدخل لاعبين من المنتخبين للدفاع عن زملائهم.