آخر الأخبار

نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمغرب

أفاد بلاغ للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب اجتماعه ليوم السبت 15 ماي الجاري، بالعاصمة الرواندية كيغالي، أن نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، سيُقام بالمغرب، في حين تحتضن البنين نهائي كأس الكونفدرالية، كما ستنال مصر شرف احتضان نهائي دوري الأبطال للسيدات وكأس الأمم الإفريقية 2023 لأقل من 20 سنة، بينما تقام نهائيات كأس إفريقيا 2023 لأقل من 17 سنة بالجزائر، وتحتضن الموزمبيق كأس الأمم الإفريقية 2022 لكرة القدم الشاطئية.

وأقر الإجتماع المذكور بالعمل الذي تم إنجازه في وضع أساس متين لبطولة “الكاف” لكرة القدم للمدارس الإفريقية، وتم إعادة إطلاق برنامج التدريب الذي يهدف إلى تعزيز احتراف التحكيم في إفريقيا.

وأبلغ رئيس “الكاف” اللجنة التنفيذية بقرار مؤسسة موتسيبي بالتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي “للكاف” لتمويل بطولة كرة القدم للمدارس الإفريقية، التي ستعتبر كجزء من مسابقات الكونفدرالية.

كما تم التطرق خلال الاجتماع داته، لموضوع البنية التحتية، حيث أحيطت اللجنة علما، بعرض موثق عن حالة البنية التحتية لكرة القدم في القارة وقامت بتقييم الاحتياجات، ليتم تقديم العرض مرفقاً بخطة لتمويل التحسينات اللازمة تصل قيمتها إلى مليار دولار.

من جانبه تم إخطار اللجنة التنفيذية بالبرنامج التدريبي لمجموعة النخبة من حكام “الكاف”، وهو ناتج عن اتفاقية تعاون موقعة مع “الفيفا”، وتقدر ميزانيته بما يقارب مليون دولار سنويًا، حيث يهدف البرنامج إلى التعاقد مع حكام سيتم دفع رواتبهم ومراقبتهم وتدريبهم من قبل”الكاف” و”الفيفا”.