آخر الأخبار

منع مسيرة بالبيضاء

الداخلية تمنع المسيرة السلمية ضد غلاء المعيشة بالبيضاء .

على إثر توصلها بقرار مكتوب من طرف سلطات الدار البيضاء لمنع المسيرة الاحتجاجية الوطنية المقررة يوم الاحد 29 ماي 2022، بمبرر الحفاظ على الأمن و النظام العامين، هذا المنع التعسفي الذي يؤكد بالملموس إصرار الدولة على مقاربتها الأمنية و يكشف أن القمع و التضييق على الحقوق و الحريات اختيار ممنهج يستهدف كل الأصوات و التنظيمات التي اختارت النضال لمواجهة التوجهات و القرارات اللاشعبية و اللاديمقراطية و اختارت الانحياز لقضايا الجماهير الشعبية و الدفاع عن الحقوق و المكتسبات.

و عليه فان لجنة المتابعة للجبهة الإجتماعية المغربية:
تدين و تستنكر بقوة قرار المنع التعسفي للمسيرة الاحتجاجية الشعبية و تعتبره مؤشرا خطيرا يقتضي تكتل كافة الديمقراطيين لمواجهة تغول السلطوية و الاستبداد.
تدعو المناضلات و المناضلين و عموم المواطنات و المواطنين إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها ضد الغلاء و القمع و التطبيع بساحة النصر بالدار البيضاء يوم الاحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا.
تؤكد على تمسكها بتنظيم مسيرة وطنية احتجاجية سيعلن عن تاريخها في القريب العاجل، و تدعو كافة التنظيمات و القوى الديمقراطية إلى الاستمرار في التعبئة و الوحدة النضالية للدفاع عن الحق في التعبير و الاحتجاج و مواجهة المنحى الخطير لضرب الحقوق و الحريات و المكتسبات الاجتماعية و التصدي لموجة التطبيع مع الكيان الصهيوني.