آخر الأخبار

مشروع النخيل 2 بتارگة عمالة مراكش مع و ضد !!

علمت ” مراكش اليوم ” أن السكان المتضررون من المشروع التجاري المزمع انجازه على بقعة كانت حديقة في التصميم الأول للتجزئة المذكورة حديقة، قبل أن تتحول الى منفعة عامة .

المشروع الذي تم رفضه في البداية من طرف ولاية مراكش،المجلس الجماعي و الوكالة الحضرية ، قبل أن تتم الموافقة عليه في المرحلة الثانية من طرف المجلس الجماعي و الوكالة الحضرية .

أفاد مصدر مطلع، أن المتضررون توجهوا هذا الصباح الى قسم الأخير بولاية مراكش ليخبىهم المسؤول عن القسم المذكور بكون الولاية وافقت على المشروع علما انهم يتوفرزن على وثائق لا تتضمن توقيع الولاية كما يظهر من خلال الجدول التالي :

او من خلال هذه الوثيقة التي تتضمن توقيع المجلس الجماعي، الوكالة الحضرية، و المهندس المعماري للمشروع في غياب توقيع ولاية مراكش،الامر الذي يطرح السؤال هل الولاية مع المشروع أم ضده ؟

واضاف احد المتضررين أن المسؤول عن قسم التعمير بالولاية صرح بكون المجلس الجماعيلا يوافق على المشروع الا بعد الحصول على وثيقة الموافقة من طرف الجيران ، علما ان المتضررين الذي خلوا بمكتبه هم الأقرب الى المشروع المزمع انجازه و الذي يرفضه سكان التجزئة الذين تصدوا للآليات التي حلت بعين المكان يومي الخميس و الجمعة الذي عرف تدخل رجال الشرطة، لفض النزاع بين صاحبة المشروع و المتضررين الذين يقول المسؤول الولائي وافقت على المشروع !!