آخر الأخبار

مروجا السيليسيون بامنتانوت أمام العدالة

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي امنتانوت،بإقليم شيشاوة ، يوم الثلاثاء 20 غشت الجاري، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، مروجان لمادة السيليسيون .

وجاء اعتقال المتهمان مساءالأحد 18 من الشهر الحالي، بالسد القضائي المتواجد بالقرب من دوار “تمسال” جماعة عين تزتونت، من اعتقال شخصين ينحدران من مدينة امنتانوت قادمين من مدينة أكادير على متن حافلة للركاب، وبحوزتهما كمية كبيرة من مادة “السليسيون”.

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك الملكي اوقفت الحافلة التي كان على متنها الظنينيان، وفي إطار التفتيش الروتيني، اكتشفت انبعاث رائحة “السليسيون” من خلف الحافلة، حيث ضبطت بحوزة شخصين كمية تقدر بحوالي 40 كبسولة، مخبأة وسط حقيبة يدوية، أحدهم تم القاء القبض عليه داخل الحافلة فيما شريكه لاذ بالهرب خارجها، لتتم مطاردته من طرف العناصر الدركية التي تمكنت من ايقافه.

اقتيد الموقوفان، إلى مركز الدرك الملكي بامنتانوت، وبرفقتهما المحجوز، لتحرير محضر الإيقاف و الحجز، قبل إخضاعهما للتنقيط بالناظم الآلي، و وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية،طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق، والإستماع إليهما في محضر قانوني ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .