آخر الأخبار

مركن يثير احتجاج تجار مقاطعة المدينة

وجهت فعاليات المجتمع المدني بمراكش شكاية  الى يونس بنسليمان رئيس مقاطعة مراكش المدينة، من أجل رفع الضرر .
وطالب المشتكون ، من رئيس المقاطعة برفع الاضرار التي يتسبب فيها موقف للدراجات النارية والهوائية بساحة سوق الرحبة بالمدينة العتيقة، وإعادة النظر في الترخيص الممنوح بغرض استغلاله بل بإلغائه تماما.
و أوضحت الشكاية أنه بالنظر الى تكثيف كل الجهود في اعتماد كل النقابات التي تنحو للمساعدة في انهاء مشاكل السير والجولان وولوح الدراجات بمختلف انواعها لأزقة ودروب ومسالك الأسواق القديمة وما تشكله من سلبيات وافات لا تعد ولا تحصى، بالإضافة إلى ما تتسبب فيه من عراقيل وضجيح وتلوث وازعاج شديد ومطلق لا يطاق امام السياح الأجانب والمغاربة.

و كشفت الشكاية ان هذا المركن وبتموقعه المذكور يعتبر نقطة سوداء تخل بنظامية ورونق سوق الرحبة وتمس بتركيبته الحالية وبشكله وبمنظره التاريخي والسياحي، مما ساهم بدرجة قصوى في تهافت العشرات من أصحاب الدراجات من كل حذب وصوب والذين لن يتأتى لهم ذلك الا بولوج جميع الأسواق والفضاءات التجارية المحيطة به من جميع الاتجاهات في استخفاف واستهتار من الجميع.
وختم ممثلو المجتمع المدني شكايتهم الى رئيس المقاطعة مراكش المدينة بمطالبته باتخاذ كل الاجراءت الكفيلة بالغاء هذا الترخيص بصفة نهائية حتى تنعم كل الأسواق بهدوئها وبالتالي تمكين الزوار والسياح من المرور عبرها في أحسن الظروف.