آخر الأخبار

مدرب المنتخب الإسباني: كل لاعب حر في اختياراته واحترم موقف دياز

قال “دي لافوينتي”، مدرب المنتخب الإسباني في تصريحات له لصحيفة “اس” الاسبانية أنه يحترم موقف ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد، باختياره تمثيل المغرب بدلا من اسبانيا، مشيرا إلى أن كل لاعب حر في اتخاذ قراراته.
وأكد “دي لا فوينتي” ان هناك 3 مبادئ أساسية بالنسبة له لاختيار اللاعبين في المنتخب، أولًا أن يكون الشخص قادرًا على اللعب لإسبانيا، وثانيا أن يكون راغبًا في ذلك، وثالثًا أن يتم اختياره من قبل المدير الفني.

وتابع مدرب لاروخا، “الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائمًا”.

وختم المتحدث تصريحاته قائلا، “لم أتحدث مع دياز. أنا من يقرر الاستدعاء من عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله. لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري.. أنا أقدره كثيرًا وأتمنى له الأفضل.. لديَّ احترام كامل ومطلق له”.

وكان نجم النادي الملكي ابراهيم دياز، قد قرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب إسبانيا بشكل رسمي، ليسدل بالتالي الستار على الجدل الذي شغل الشارع المغربي والإسباني في الآونة الأخيرة.