آخر الأخبار

محاولة اغتصاب طفلة قاصر بالحوز

وجه فرع آيت اورير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، رسالة رئيس المركز القضائي للدرك الملكي باوريكة،  بشأن إستدراج و محاولة إغتصاب طفلة عمرها ثمان سنوات، جاء فيها : يشرفنا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن نكاتبكم بشأن ما توصلنا به من السيد ابراهيم / ب الساكن بدوار تمكوست جماعة اكر فروان دائرة اغمات اقليم الحوز، حيث تفيد شكايته وتصريحاته ( الموثقة في طلب المؤازرة الذي توصلنا به منه) ان ابنته البالغة من العمر 8 سنوات تعرضت لمحاولة استدراجها والتغرير بها (من طرف شخص يمتهن التجارة بالدوار بحسب ادعاءات المشتكي) بهدف الاعتداء الجنسي عليها الامر الذي وصل حد محاولة ادخالها بالقوة يوم 6 يوليوز2021 يوليوز لولا تمكنها من الهرب.

وأوضحت الرسالة /  الشكاية، أنه  أمام هذه الواقعة تقدم أب الطفلة بشكاية للدرك الملكي باوريكة بتاريخ 6 يوليوز 2021.
وأضافت الرسالة ، أنه بحسب الوارد في شكاية وتصربحات والد الضحية فان المشتبه به لم يتم استدعاؤه لحدود نشر هذه الرسالة مع تأكيد اب الضحية انكم ارسلتم استدعاء رسمي له للحضور.
وعليه فاننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع ايت اورير/ الحوز ندعو الى ضرورة اتخاذ المتعين في هذه القضية ضمانا لحقوق كل الاطراف وتفعيلا للقانون.
وحيث أن إتفاقية حقوق الطفل خاصة المواد 32 إلى 34، تعتبر الإستغلال الجنسي والإستعمال الإستغلالي للقاصرين ، إنتهاكا صارخا لحقوق الإنسان،
وحيث أن القانون الجنائي يجرم العنف الجنسي والتحرش خصوصا والامر هنا يتعلق بطفلة قاصر ويرفع من عقوبة ممارسيه على القاصرات والقاصرين،

وبناءا عليه، نناشدكم بإعتباركم الجهة المخول لها السهر على حماية وامن المواطنين الى تعميق البحث والتحقيق في الموضوع. بما يخدم ويعزز المصلحة الفضلى للطفل.