آخر الأخبار

متهمان بالسرقة الموصوفة بشيشاوة أمام الوكيل العام بمراكش

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط، بإقليم شيشاوة، يوم الجمعة 28 يونيو الجاري، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، متهمان بالسرقة الموصوفة .

بعد تفكيك لغز سرقة مبلغ مالي ة قدره 40 ألف درهم ووثائق تهم عقارات وبيع بقع أرضية، بعد اقتحام لصين مسكن شخص مسن ليلا بدوار ” إغيل أنمر” التابع للجماعة الترابية أداسيل، بالإقليم ذاته ، حيث نجحت في إرجاع أكثر من نصف المبلغ المسروق إلى صاحبه والوثائق الشخصية.

ويذكر أن عناصر الدرك الملكي، وبعد تجميع معطيات دقيقة ، تمكنت من تحديد هوية اللصين بعد اختفاء أحدهما في ظروف غامضة عن الدوار، وبعد استدعائه من طرف عناصر الدرك المكي قدم من مدينة كلميم، حيث تم الاستماع إليه في محضر قانوني نظرا للشكوك التي تحوم حوله أنكر في الوهلة الأولى المنسوب إليه، إلا أنه بعدما تبين ورود تناقض في تصريحات المتهمين، باشر المحققون عملية البحث والتحري وأخذ البصمات من عين المكان، وعقب تشديد الخناق على المتهمين اعترفا بالمنسوب إليهما وصرحا بمكان تواجد المسروق.

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك المكلي، عثرت على مبلغ مالي قدر بأزيد من 22 ألف درهم، داخل حفرة بجماعة أداسيل والثانية ضبطت بمسكن يكتريه المتهم الثاني بمدينة كلميم، والذي قامت بتفتيشه بناء على تعلميات النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

وأوضح المصدر ذاته، فقد أقدم المتهمين ” م أ ” من مواليد سنة 1995 بجماعة أداسيل قيادة أسيف المال، والمسمى ” إ أ ” المزداد سنة 1992 بالدوار ذاته، على هدم جزء من حائط المنزل ليلا وفي غفلة من المسن، تمكنوا من سرقة صندوق بداخله المبلغ المالي المذكور والوثائق الإدارية الشخصية، ولاذا بالفرار حراسة إلى وجهة مجهولة.

تم وضع المتهمان رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .