آخر الأخبار

“ماگدو فيل زادوه فيلة” مثل ينطبق على الكوكب

توصلت اليوم الخميس خامس دجنبر الجاري، ادراة الكوكب المراكشي برسالة اندارية محررة من طرف محامي الشركة الوطنية المكلفة لانجاز و تدبير المنشآت الرياضية(صونارجيس) بواسطة عون قضائي لتسديد النادي المستحقات المترتبة عن استغلاله للملعب الكبير بمراكش بكافة مرافقه بالإضافة إلى خدمات اخرى.
يشار إلى أن المبلغ المستحق للشركة المذكورة يصل الى3.894.489,56 درهما نظير ما قامت به لفاءدة الفريق المراكشي الدي استفاد من الملعب الرئيسي لاجراء مبارياته الرسمية، و الملعب الملحق لخوض تداريبه الأسبوعية.
مشكل اخر ينضاف الى العديد من المشاكل التي تتهاطل على مسؤولي الفريق و تزيد الأزمة استفحالا، فلا يكاد يمر اسبوع دون توصل الفريق بالشكاوى التي تأتي من كل حدب و صوب واضعة مصير الفريق فوق كف عفريت.و الحال هاته فالجماهير العاشقة للفريق تضع اياديها على قلوبها من جراء الوضعية الكارثية التي أصبح يئن تحت وطاتها النادي.
ارتباطا بهذا الموضوع اسئلة كثيرة تفرض نفسها بالحاح وتهم بالاساس و بالتحديد فترة الاستغلال و كيف سمحت شركة صونارجيس بتراكم كل هاته الديون في حين كان بامكانها مطالبة حقها عند نهاية او بداية كل موسم رياضي على حدة تحت طائلة عدم السماح للنادي باستغلال مرافق الملعب.
كل هذا لايعفي المكاتب المسيرة للنادي من مسؤوليتها المباشرة في بلوغ الديون الى هذا المبلغ الكبير، ثم هل إدارة نادي الكوكب المراكشي تتوفر على الفواتير المفصلة للخدمات الموازية و هل كان المنذوب المالي للنادي حاضرا خلال كل المباريات و التاشير على المحضر المالي المنجز من طرف الشركة المعنية.
جدير بالذكر كذلك أن نعيم راضي مبارك سبق ان صرح مباشرة بعد استقباله من طرف الوالي قسو لحلو بان هذا الأخير تكلف بحل هذا الاشكال مع شركة “صونارجيس” في سعيه لتخفيف الاعباء المادية عن النادي.
كل هاته الأسئلة و غيرها كثير جدا يدخل المؤسسة الكوكبية في متاهات لا تنتهي و تسرب اليأس و الاحباط لنفوس جماهير الغفيرة.

أحمد تميم