آخر الأخبار

ماذا يحدث بجمعية عين الجديد ؟؟

سجل مصدر مطلع ، تلاعبات واختلاسات مالية  في مالية جمعية عين الجديد للتنمية الاقتصادية والثقافية و الإجتماعية بجماعة سيدي عبدالله غيات بإقليم الحوز.

وافاد المصدر ذاته، ان الجمعية عقدت جمعها العام العادي يوم الأحد 30 يناير 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالمقر قرب الروض، الذي افتتح بتلاوة تقارير لا تمت للواقع بصلة، رفض المنخرطون الحاضرون ما جاء فيها.

واضاف المصدر نفسه، ان مكتب الجمعية عمد  إلى اختلاق أعذار و مبررات لاأساس لها من الصحة، حيث اشتكى بعض المنخرطون من غلاء ثمن توصيل عداد الماء الذي قدروا ثمنه ب 300 درهم للسكان الذين لهم أقارب في الدوار والجمعية وباقي المنخرطين يؤدون مبلغ 2500 درهم، بالاضافة إلى تكاليف السلعة ومستحقات  البلومبي , أي بما مجموعه مبلغ يساوي 1000 درهم زائد مبلغ الاشتراك يساوي 3500 درهم .ن

وتساءل المصدر المذكور من أين حصلوا على هذه الطريفة والتي تميز البعض عن الآخر، بما يتنافى  والفصل 6 من الدستور المغربي لسنة 2011، معتبرا ما قاموا به ظلما عظيما وتجاهلا لكل النظم والقوانين , وتحديا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله حول تساوي الناس أمام القانون كانوا أشخلصا أو إدارات عمومية .

كما تساءل عن الجهة الإدارية التي رخصت لهم بفرض هذا الثمن، في الوقت سجل  أن السلطات المحلية لم تحرك ساكنا ولم تتدخل من أجل تقديم التوضيحات اللازمة حول هذه الاختلاسات المالية المهمة والتي تقدر بملايين السنتيمات ، علما أن ساكنة الدوار قامت بعدة وقفات احتجاجية دون جدوى .

وأكد المتحدث ذاته، أن ساكنة دوار عين الجديد تطالب السيد رئيس المجلس الجهوي للحسابات بمراكش و السيد عامل عمالة إقليم الحوز بالتدخل العاجل وضبط هذه الاختلاسات والمسؤول عنها قانونا ، و طالبوا بتوقيع أقصى العقوبة عليه ليكون عبرة لمن تسول له نفسه أن يضع يده على أموال الغير بدون وجه حق .

حاولت الجريدة الاتصال بأحد اعضاء المكتب المسير ” م و  ” لاخذ رأيه في هذه الامور لكن هاتفه لا يرد .