آخر الأخبار

مؤسسة أروى تحتفي باليوم العالمي للبيئة

احتفاءا باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف يوم 17 من شهر أكتوبر من كل سنة، نظمت مؤسسة أروى بمدينة مراكش ، على امتداد أسبوع كامل مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية الموازية لفائدة ثلاميذ وثلميذات المؤسسة. وذلك بهدف صقل مواهب الناشئة ، وتهذيب اذواقها وتحسيسها بقيم الجمال والإبداع والمحافظة على البيئة.والتنوع الايكولوجي.
وتفعيلا لللمقتضيات المؤطرة للقانون الإطار لوزارة التربية الوطنية ، الذي ينص على ضرورة ربط المتعلمين بمحيطهم السوسيو تربوي والبيئي والايكولوجي.نظمت المؤسسة مجموعة من الأنشطة ذات الطابع التربوي والفني والبيئي ، وذلك من خلال برمجة ورشات للرسم والفنون التشكيلية تتمحور في أغلبها حول تيمة (البيئة أمنا فلنحافظ عليها).كما تم إشراك الثلاميذ والثلميذات في إنجاز جداريات فنية وتشكيلية ، تحت إشراف وتاطير أساتذة وفنانين مرموقين بالمدينة.عبرمن خلالها التلاميذ والثلميذات عما يختلج افئدتهم مشاعرهم من حب وغيرة على حب الطبيعة والحفاظ على البيئة.
وارتباطا بنفس المناسبة نظمت المؤسسة جولة جماعية للثلاميذ والثلميذات إلى مشتل النباتات والاغراس بجماعة السعادة بضواحي المدينة ،ثم خلالها تعريف الفئات المستهدفة بأهم الخصائص المميزة للتربة والنباتات والاغراس ، والنخيل والأشجار ، وكيفية رعايتها والحفاظ عليها ، وفوائد ذلك على صحة الإنسان والحيوان والبيئة.
وعلى هامش الأنشطة التربوية والفنية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة ، وقعت مؤسسة أروى اتفاقية للشراكة مع جمعيتي فنون النخيل وopen hand, من أجل التعاون وتاطير مختلف الأنشطة التربوية والفنية التي تبرمجها المؤسسة خلال كل موسم دراسي.

٢