آخر الأخبار

لقاء عمدة مراكش بالمصالح الجماعية

افاد بلاغ المجلس الجماعي لمراكش، ان الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، عقدت اجتماعا صباح يومه الاثنين 13 دجنبر 2021، بقصر بلدية مراكش.
واوضح البلاغ ، ان هذا اللقاء الذي شارك فيه رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية، تمحور  حول 4 نقط تهمّ تحسين التدبير الجماعي وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة، ومن بينها المرافق الثقافية والرياضية والاجتماعية، سواء المرتبطة منها بخدمات القرب، أو ذات الطابع الجهوي وبإشعاع دولي. وكذا إشكالية السكن الغير اللائق، والرؤيا المستقبلية للقضاء على الدواوير العشوائية داخل المدار الحضري، حيث أكدت السيدة العمدة على ضرورة إيلاء هذا الموضوع الأهمية القصوى والعناية اللازمة من أجل إعلان مدينة مراكش مدينة بدون صفيح.
المحور الثالث تطرق إلى خدمة النظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة، والمجهودات المبذولة في هذا الاطار لإنقاذ المدينة من انتشار النقط السوداء، وتدبير استغلال المطرح العمومي، وتوفير الخدمة اللائقة والجيدة التي تليق بمدينة مراكش وبمكانتها وساكنتها. 
في حين تدارس المحور الرابع وضعية محاربة الكلاب الضالة والحيوانات التي قد تشكل خطرا على الساكنة، حيث تم تقديم استراتيجية العمل الجديدة في هذا المجال، ومنها تلقيح وتعقيم وترقيم هذه الحيوانات، وهو ما سيساهم في الحد من خطرها وانتشارها، في انتظار إنهاء الدراسة الجارية لإعداد شراكة على صعيد الإقليم لإحداث وتدبير مركز عصري ومتطور بمدينة مراكش خاص بهذه العملية.