آخر الأخبار

فريق الاتحاد يفوز بدوري الصداقة بمراكش

اسدل الستار أمس الأحد 12 نونبر الجاري على فعاليات دوري الصداقة الذي تنظمه جمعية الاطلس الحي الحسني للتنمية و الرياضة بشراكة مع مجلس مقاطعة المنارة و المحلي الجماعي لمراكش و احتضن مركب الحي الحسني حفل الاختتام الذي انطلق بإجراء المباراة النهائية بين فريق الاتحاد المراكشي و فريق القصبة الموحدية و التي آلت نتيجتها الى فريق الاتحاد بهدفين لصفر .

قبل أن يتم تكريم بعض الفعاليات الرياضية المراكشية في مقدمتها المؤطر الوطني و مدرب الاجيال الحاج عبد الله بوستة ، عبد العزيز البوزيدي لاعب فريق مولودية مراكش ، عمر واكريم و مصطفى جياد من القلعة الخضراء ، و حين مشوق لاعب فريق الكوكب المراكشي و اللاعب حيتي من فريق الجمعية الرياضية المراكشية ( الصام ) ، و الحسين بوهروال اخرون. هذا و اشرف على الحفل الختامي تتبعه العديد من الأمر الرياضية عبد الواحد الشفقي رئيس مقاطعة المنارة و النائب البرلماني الذي قدم جائزة الدوري لفريق الاتحاد الفائز بالبطولة .

ملاحظة لا بد من الإشارة لها و تتعلق بالفضاء الجميل ( منتزه الحي الحسني )؛ الذي احتضن التظاهرة الرياضية، والذي كان بعج بالمواهب الشابة فضلا عن بعض الكهول الذين يمارسون رياضة المشي و الاستفادة من بعض التجهيزات الرياضية التي تم وضعها رهن إشارة الزوار ، الا أنه يمكن القول ان المرافق الصحية و في مقدمتها المراحيض لا ترقى لمستوى الفضاء و الاقبال الذي يعرفه خصوصا يوم الاحد و العطل .

إلا أن أعضاء جمعية الاطلس الحي الحسني و العديد من الفعاليات الكروية المتميزة بالمنطقة تتحسر عن ضياع ملعب الحي الحسني الذي اعطى العديد من المواهب الكروية في مقدمتها فريق الاملس الذي تم تأسيسه خلال ستينيات القرن الماضي على يد الاعب المراكشي الناصري الملقب ب  ” الشينوا ” لاعب فريق الصام رحمه الله  .

وعلما ” مراكش اليوم ” أن سكان المنطقة و في مقدمتهم اعضاء الجمعية بصدد تهييء عريضة للمطالبة بعودة ملعب الحي الحسني و تسميته باسم ” الشينوا ” تكريما لهذا اللاعب الكبير، و تحويل المنتزه الى مكان اخر على اعتبار أن المنطقة تتوفر على العديد من البقع التي يمكن استغلالها في هذا المجال .