آخر الأخبار

فدراليو الصحة يواصلون اعتصامهم بمراكش

يواصل مناضلو النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، اعتصامهم بالمديرية الجهوية للصحة بمراكش، بسبب الاوضاع الكارثية التي يعيشها المرضى والموظفون بمستشفى الأمراض النفسية بجماعة سعادة.

و أفاد إبراهيم مومن عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، أن وضعية المستشفى المذكور مستمرة منذ مدة طويلة، في ظل محاضر ووعود لم تجد طريقها للتنفيذ، و تحدث مومن عن الاوضاع الكارثية بمستشفى سعادة للامراض النفسية والعقلية، في سياق عام تطبعه تعاسة لا انسانية أصبحت تستدعي تدخل المسؤولين لفتح تحقيق جدي حول الأوضاع المتردية للنزلاء بذات المستشفى، حول سقف قد ينهار على رؤوس المرضى في أية لحظة، وحول ظروف وخدمات نظافة وأكل جد متردية.

وأضاف بأن مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل مستمرون في اعتصامهم بالمديرية الجهوية للصحة بمراكش حتى ايجاد حلول جذرية للمشاكل القائمة التي يعاني منها المرضى النفسيون.

وأشار إلى أن فيدراليي الصحة العمومية بالاقليم والجهة، بهذا الاعتصام، لم يطرحوا مشاكلهم وملفهم المطلبي الخاص، بالقدر الذي يحرصون به على تحسين ظروف المرضى المقيمين بدرجة أولى كشريحة تعاني اصلا من القهرة والتهميش والهشاشة.