آخر الأخبار

عراقيل تحرير الملك العام بجامع الفناء

تعرض أعوان السلطة بالملحقة الإدارية جامع الفنا، ليلة الجمعة 30 أكتوبر 2020، لهجوم عنيف من طرف احد الباعة المتجولين بممر البرانس، الذي تم حجز سلعته التي يعرضها بقاعة الطريق.

وأفاد مصدر مطلع، أن المعني بالأمر أبدى مقاومة شرسة لاعوان السلطة و عناصر القوات المساعدة ، الذين اقتادوه إلى مقر الملحقة الادارية.

وأوضح المصدر ذاته، أن المعني بالأمر الذي كان يشتغل مرشدا سياحيا بدون ترخيص ” فوگيد ” استعان ببعض اقاربه وأفراد اسرته، الذين تحلقوا أمام الملحقة الإدارية للاحتجاج على السلطة المحلية التي تقوم لعملها الاعتيادي، قبل أن يتظاهر بالسقوط أرضا ليتم نقله إلى المستشفى.

ويذكر أن محاربة احتلال الملك العام بساحة جامع الفنا خصوصا بممر البرانس، اضحت من المستحيلات نظرا لتعنث بعض الباعة و رفضهم الامتثال للسلطات المحلية، في الوقت الذي يعمد بعض الأفارقة إلى مواجهة أعوان السلطة و القوات المساعدة بالعنف.

الأمر الذي يقتضي من سلطات ولاية مراكش التعامل بجد مع هذه الظاهرة التي استفحلت بشكل كبير، ليس من طرف الباعة الجائلين و الفراشة، بل أرباب المحلات التجارية الذين يقومون بكراء مدخل الدكان من جهة و عرض السلع في الطريق العام كما يحدث بمدخل درب ضبشي ، و سوق السمارين وباب فتوح و ممر البرانس، فضلا عن انتشار المقاهي بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يعرقل المرور.