آخر الأخبار

عبيابة يؤكد منع الحكومة تيفو جماهير الرجاء لأسباب سياسية

قال لحسن عبيابة، وزير الثقافة والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة : ” إن الحكومة تؤيد قرار، منع جماهير الرجاء البيضاوي، من رفع ” تيفو ” لأن الرياضة يجب أن تظل نظيفة،  فالتعبيرات والاحتفالية في الملاعب أمر مطلوب ، لكن وفق ضوابط وحدود لا ينبغي تجاوزها  “.

وأضاف عبيابة، وهو من أنصار فريق الرجاء : ” نحن جميعنا مع المتعة والاحتفالات ، لكن دون أن يحيد هذا عن محتواه، بتمرير رسائل غير مرغوب فيها،  وقرار المنع كان له سند،  ولم ينطلق من فراغ، ولا بد من التحلي بالحكمة من طرف بعض الأنصار،  لتبقى الكرة والرياضة محافظة على مغزاها الحقيقي “.

وكانت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، منعت جماهير الرجاء من إطلاق التيفو الذي قررت رفعه خلال مواجهة الترجي التونسي في الدورة ما قبل الأخيرة من منافسات أبطال أفريقيا .

وجاء قرار المنع ما تضمنه تيفو جماهير الرجاء البيضاوي من رسائل سياسية، خلال مواجهة الديربي العربي أمام الوداد وتجدر الاشارة الى ان قرار سلطات الأمن بمنع “تيفو” الرجاء ، أغضب “أولتراس” الأخير الذين ظهروا بزي أسود موحد أمام الترجي ، للمطالبة بمنح هامش أوسع من الحرية لمختلف الروابط،  للتعبير عن مواقفها في المدرجات كي تتواصل نفس المظاهر الاحتفالية التي أكسبت “الديربي” البيضاوي إشعاعا عالميا.