آخر الأخبار

طاكسيات ترفض نقل المواطنين بمراكش

استياء عارم من أصحاب الطاكسيات المرابضين امام فندق بشارع عبد الكريم الخطابي، حيث فوجئ العديد من زوار مدينة مراكش و نزلاء الفندق المحادي لإحدى مؤسسات التعليم الخصوصي عند مدخل حي رياض السلام بمقاطعة جيليز، بطريق الدار البيضاء من شطط أصحاب الطاكسيات المرابضين امام الفندق، و الذين عمدوا إلى فرض تسعيرة تتراوح بين 100 و 150 درهم كمقابل لنقل الزبناء لساحة جامع الفناء و دون تشغيل العداد القانوني.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة تشهد بطءا في توافر هذا النوع من النقل مما يؤجج من جشع بعضهم و فرض تسعيرة مبالغة و غير قانونية.
يذكر ان ساكنة رياض السلام و تجزئة الياسمين المحادية لمكان توقف هؤلاء تعاني من بطش بعض سائقي الطاكسيات لرفضهم نقلهم بدعوى انهم ينتظرون فقط زبائن الفندق و من يدفع أكثر.
العديد ممن تواصلت الجريدة معهم من زبناء الفندق و ساكنة هذا الحي عبروا عن سخطهم لهذا التعامل و عن تشويه صورة السياحة بالمدينة الحمراء و عن تذمرهم لمثل هذه السلوكات خصوصا و ان البعض تعرض للسرقة أثناء انتظارهم لسيارة اجرة عابرة بالشارع الموازي.
للاشارة فالتعريفة القانونية من نفس المنطقة الى ساحة جامع الفناء لا تتعدى 25 درهما حسب ما ذكره أحد الزبناء اثناء عودته بنفس المسار مما يزكي ان المبلغ المطلوب مبالغ فيه اربع مرات.
لهذا الغرض تناشد ساكنة الياسمين و زبناء الفندق المذكور من المصالح المختصة إيفاد لجنة قصد الوقوف على هذه التجاوزات التي تسيء لمراكش و المغرب عامة.