آخر الأخبار

صمت الصحافيين الرياضيين المغاربة

محمد نجيب كومينة

َلماذا يصمت الصحافيون الرياضيون المغاربة على السبق الذي يعطى لجريدة العربي الجديد الممولة من طرف قطر بشان كل مايتعلق بالفرق الوطنية لكرة القدم و الجامعة الملكية لكرة القدم. ذلك ان هذه الجريدة التي لايعرفها ولا يقراها المغاربة عموما، والشارع الرياضي على الخصوص.
ذلك ان هذه الجريدة باتت مصدرا للكثير من المعلومات الوطنية بالنسبة لعدد من الصحف الوطنية والمواقع. وهو مايشكل اشهارا خاصا لها ولاصحابها وعلى راسهم من تكلف بمهام التحريض على الفوضى غير الخلاقة اثناء ما سمي بالربيع العربي عبر قناة الجزيرة الاخبارية.
السؤال المطروح: هل تتوفر هذه الجريدة القطرية على مراسل داخل الجامعة له حق الولوج الى كل المعلومات دون ان يكون هناك ما يمنعه من مد جريدته بها حصريا؟ و ينضاف اليه: هل هناك موافقة من الجامعة على هذا التضارب في المصالح؟ ثم، وهذا هو الاهم، الايخشى من ان تختلط امور لا تختلط ، خصوصا وان الجريدة مندرجة في اطار استراتيجية الدولة القطرية؟ وبالاخص كون هذه الجريدة تستعمل من طرف جهات جزائرية، والدراجي من ضمنها؟
انا غير بان ليا و كنسول باش زعما ماتبقاش سايبة و نوليو فشي مشاكل كتضر المصلحة الوطنية. لا يخفى اليوم ان قطر غير فالكورة كتقلب تجنس لاعبين صغار مغاربة و باين باللي خدامين معاها فهدشي شي مغاربة كيقلبوا على العاقة بالدولار وراخوه.