آخر الأخبار

شريط تحسيسي يستفز المراكشيين

يتداول رواد التواصل الفوري ” واطساب ” مقطع شريط فيديو، لأحد الشبان بمراكش يسمي نفسه ” عيشي عيشي ” يمتطي رفقة أحد الشبان دراجة نارية، دون استعمال الخودة سواء بالنسبة للسائق أو المعني بالأمر الذي يحمل ميكروفون مع مكبر للصوت، وهو يحث المواطنين على الدخول إلى منازلهم .

و يذكر أن والي مراكش سبق أن أصدر قرارا بمنع ركوب الدراجات لأكثر من شخص واحد، لتقوم المصالح الأمنية بحجز العديد من الدراجات، لكن المعني بالأمر لا يكترث لقرار الوالي، ولا يهتم برجال الأمن، لأن أحد الولاة السابقين ( مهيدية ) استباح مقر الولاية لمثل هذه الكائنات لحظة الحملات المتتالية على الوطالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء.

الغريب أن المعني بالأمر الذي يحث المواطنين على الدخول إلى منازلهم، توجه للشباب ” اللي بغى يكمي شي جوان يطلع للسطح ” و أضاف موجه كلامه لسكان منطقة سيدي يوسف بن علي، ” سكان سيدي يوسف حتى حد ما جا عندكم ها هو عيسي عيشي يخاطبكم … ها العار دخلوا لديوركم ” .

مقطع فيديو يشكل إهانة للسلطات المحلية، قبل صاحبه الذي يدعي تمثيل المجتمع المدني، لم لا وقد جمع رجال الأمن والسلطة المحلية بشارع محمد الخامس لتوزيع الورود في عز الإجراءات الاحترازية و فرض حالة الطوارئ الصحية، التي اتضح أن السلطة المحلية بمراكش تتعامل معها بمكيالين واحد لعامة الشعب و الآخر لمثل المعني بالأمر ،ترى فيهم ولاية مراكش خير من يمثل هذه المدينة العريقة ضاربة بعرض الحائط الجامعات و المعاهد و رجال التربية و غيرهم . أليبس كذلك السيد الوالي ؟؟

هزلت