آخر الأخبار

شبح التأجيل يخيم على بطولة ” كان 21 ” من جديد

أشارت مصادر مطلعة،اليوم الاثنين 13 دجنبر 2021، الى احتمال عدم استضافة الكاميرون لبطولة أمم أفريقيا خلال  يناير المقبل وأنه سيتم تأجيل المسابقة الإفريقية إلى غاية شهر يونيو 2022.

وازضحت المصادر ذاتها، أن وجود مشاكل في البنية التحتية بالكاميرون، سيدفع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بقيادة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، إلى تأجيل إقامة النسخة 33 من البطولة الإفريقية في موعدها، المقرر خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين، وأنه لن يكون هناك حل إلا تأجيلها، نظرا لضيق الوقت. وكانت الكونفدرالية الافريقية، قد استفسرت سابقا اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 فى الكاميرون، عن مدى جاهزية الدولة لاستضافة الحدث القاري.

وأعلن الاتحاد الإفريقي المواعيد الرسمية للكان، التي تنطلق في التاسع من يناير 2022 وتختتم بالمباراة النهائية يوم 6 فبراير المقبل، لكن لا تزال بعض الشكوك حول إمكانية صدور قرار بسحب التنظيم من الكاميرون أو التأجيل.

وتجدر الاشارة إلى أن قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2022 كرة القدم، وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.