آخر الأخبار

زيارة تلاميذ دار التونسي للصويرة

تلاميذ وتلميذات ثانوية دار التونسي بمراكش،في زيارة استكشافية لبيت الذاكرة بالصويرة.

في إطار انشطة نادي دعم تعزيز التسامح و السلوك المدني، و المواطنة و الوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي،الذي تشرف عليه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة مراكش، مواكبة و تتبعا و تمويلا، وفي افق تحفيز التميز ،استفاد تلميذات و تلاميذ ثانوية دار التونسي التاهيلية بمديرية مراكش ،من زيارة خاصة لبيت الذاكرة بمدينة الصويرة. و ذلك يوم الأحد 26 فبراير 2023. وفي هذا السياق قدمت غيثة ربولي مديرة المؤسسة المذكورة، مجموعة من الشروحات و التوضيحات، بدءا بالمعنى الدلالي لكلمة بيت، و الذي يشير للعائلةولم الشمل، و الوحدة و الانتماء ،وذلك في جو تفاعلي مع التلميذات و التلاميذ، إضافة إلى التعرف على تاريخ بيت الذاكرة،ومحتويات المكتبة و قاعة الاعلاميات، و كل ما تزخر به هذه المؤسسةمن معلومات قيمة .

كما شملت هذه الجولة الدراسية زيارة تعاونية نسائية ،تنتج زيت الأركان،الذي تتميز به منطقة الصويرة على الصعيد الوطني،وقف خلالها الثلاميذ والثلميذات على مختلف مراحل الإنتاج و الاستعمالات المختلفة لهذا المنتوج الطبيعي،الذي يعتبر مادة حيوية أساسيةفي العديد من الاستعمالات كالتغذيةوالتجميل وغيرهما،من الفوائد العديدةلهذه الشجرةالمباركة.
وقد خلفت هذه الزيارة المدرسية لمعالم مدينة موكادور،اصداءا طيبة داخل اوساط الثلاميذ والثلميذات واسرهم،بالنظرللادوارالتربوية والثقافية التي تضطلع بها مثل هذه الأنشطة المدرسية الموازية،وفي نفس الإطار اشاد المنظمون بشركاء المؤسسة،الذين قدموا الدعم المعنوي واللوجيستيكي من اجل استفادة الثلاميذ الثلميذات من هذه الانشطة،وفي مقدمتهم جمعية أصدقاء المدرسة العمومية التي وفرت وسيلة النقل. وجمعية امهات واباء ثلاميذ المؤسسة على دعمهاومساندتها لكل انشطة المؤسسة .