آخر الأخبار

رفض الطعن في مرشح الوردة بشيشاوة

رفضت المحكمة الإبتدائية بامنتانوت أخيرا طلب الطعن في قانونية ترشح رشيد بواحي بإقليم شيشاوة برسم  انتخاب مجلس جهة مراكش. وكانت المحكمة قد أدخلت القضية للتأمل يوم 31 غشت الجاري وحجز الملف للمداولة.

ويأتي تقديم الطعن في ترشيح رشيد بواحي باسم حزب الاتحاد الاشتراكي  في انتخابات مجلس جهة مراكش باقليم شيشاوة، والمقدم من طرف محمد ازناك وكيل لائحة الجهة باسم حزب الاستقلال، ضد اللائحة وكيلها عبد المنعم بن ايوب المقدمة برسم الانتخابات الجهوية باسم حزب الاتحاد الاشتراكي، ولكون رشيد بواحي ترشح  باسم التجمع الوطني للاحرار بالدائرة الانتخابية رقم 5 بجماعة بوابوض، ومرشح ثاني ضمن لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بانتخابات اعضاء مجلس الجهة.

وتعود تفاصيل القضية، بناء على المقال الافتتاحي المقدم من طرف نائب محمد ازناك والمسجل بكتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت بتاريخ 30 غشت الجاري، يعرض فيه ترشح المدعى عليه رشيد بواحي بتقديم ترشيحه في انتخابات مجلس الجهة بتزكية حزب الوردة، وتقديم ترشيحه بالدائرة الانتخابية رقم 05 بجماعة بوابوض بتزكية من التجمع الوطني للاحرار.

وفي نفس السياق، وبناء على المذكرة الجوابية للمدعى عليه الثاني بن ايوب عبد المنعم،عرض من خلالها ان طلب المدعي قدم مجردا من كل اثبات خلافا للفصل 1و32 من قانون المسطرة المدنية.

وبناء ايضا على مذكرة عامل اقليم شيشاوة،حيث عرض فيها،فيما انه تبين بان المدعى عليه الاول، قدم ترشيحه باسم اكثر من حزب،فقد تم رفض ترشيحه،وبناء على مستجدات النيابة العامة الكتابية الرامية الى تطبيق القانون.

وفي موضوع ذي الصلة، قررت المحكمة الابتدائبة بامنتانوت بجلستها انتهائيا وحضوريا في الشكل بقبول الدعوة وفي الموضوع برفضها مع مايترتب عن ذلك قانونا.