آخر الأخبار

ديربي مغاربي بنكهة افريقية كرس تفوق الوداد على اتحاد العاصمة

في اجواء احتفالية رائعة، دار بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء أمسية يومه الجمعة 25 يناير الجاري، لقاء الوداد البيضاوي و اتحاد العاصمة الجزائري برسم الجولة الخامسة لدوري المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا.
بداية اللقاء، الدي مثل آخر فرصة للفريق الضيف لمواصلة بحثه عن ثاني ورقة تأهيلية للدور الربع، عرفت ارتباكا كبيرا للوداد و كاد أن يخلط أوراق “دوسابر” لو سجل العاصميون الفرصة الواضحة التي سنحت لهم.
مباشرة بعد ذلك دخل الوداد المقابلة بقوة و استحود لاعبوه على مجريات اللقاء ليسجلوا هدفا اولا مبكرا بواسطة “وليد الگرتي” في الدقيقة السابعة بعد تمريرة “كاسونگو” وضعته رأس لرأس الحارس الجزائري ليضع الكرة في شباك هذا الأخير.
ردة فعل الضيوف لم تاتي مطلقا، بل الوداد واصل ضغطه و لعب بأريحية اكثر و ضغط اكبر على دفاع المنافس ليستغل “بديع اوك” ارتباك الدفاع الاوسط للعاصميين مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة 24.
نفس اللاعب اي “اوك” كان وراء الهدف الثاني بتمريرة بديعة للقناص “كاسونغو” وبضربة رأسية دون الهدف الثالث في الانفاس الأخيرة من الشوط الاول مترجما سيطرة المحليين على الجزائريين نتيجة و اداءا.

الشوط الثاني كان بايقاع منخفض بالمقارنة مع الجولة حيث لعبت الوداد باقتصاد بعد ان اتمت المهمة خلال 45 دقيقة الاولى، كما عرف الفريق الجزائري انتعاشة و تنظيم ملحوظين بعد تبديلات “بلال دزيري” اعطت اكلها اخيرا في الدقيقة 79 بهدف “محمد ربيع” التي ارتفع اعلى من الجميع و رمى بالكرة بضربة رأسية في مرمى التگناوتي.
اللقاء انتهى في اجواء رياضية بديعة بين الاشقاء المغاربين و اعلن بصفة رسمية تأهل الوداد بعد وصوله للنقطة العاشرة و اقصاء اتحاد العاصمة الدي تجمد رصيده عند النقطة الثانية.
الجولة السادسة يلتقي خلالها الوداد و سان داونز بجنوب افريقيا برهان احتلال الصدارة مادام الفريقين متاهلين سلفا.
لقاء الذهاب انتهى متعادلا ايجابا باصابة لمثلها.

أحمد تميم