آخر الأخبار

خط جوي بين تل أبيب و مراكش

تستعد شركات الطيران لإطلاق خطوط جوية مباشرة وأخرى غير مباشرة تربط عددا من المطارات المغربية بمطار “دافيد بن غوريون” في تل أبيب.

وكشف ايدي كوهن، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  أنه سيتم ربط مطار “دافيد بن غوريون” في تل أبيب، بخطوط جوية مع كل من مطارات مراكش المنارة، ومحمد الخامس بالدار البيضاء، والمسيرة بأكادير، بمعدل أربع رحلات يوميا، مشيرا إلى أن هذه الرحلات المباشرة، سيتم تسييرها من طرف شركة “العال” الإسرائيلية.

و ستدخل شركات الخطوط الملكية المغربية، إلى جانب شركة “العال” الإسرائيلية وشركة “إيبيريا” الإسبانية، على خط تأمين الرحلات التي سيتم برمجتها خلال الأسابيع المقبلة بين المطارات المغربية، ومطار دافيد بن غوريون.

ويذكر  أن شركة “طيران العال” الإسرائيلية، أطلقت أول رحلة جوية بين المغرب وإسرائيل اليوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، حيث تقل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشترَكا يترأسه جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ من المرتقب أن يوقع المغرب وإسرائيل خلال هذه الزيارة التي تستمر ليومين، اتفاقيات تعاون بينهما بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية رسميا.