آخر الأخبار

حملات أمنية لمطارة مروجي المخدرات بمراكش 

أوقفت عناصر فرقة الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، زوال الخميس 6 دجنبر الجاري، مروجا للمخدرات بعرصة المعاش بمراكش.

وجاء اعتقال الظنين البالغ من العمر 31 سنة والمنحدر من دوار أولاد يحيا بالجماعة القروية تسلطانت ، ضواحي مراكش ، خلال حملة تمشيطية شنتها عناصر الفرقة الخاصة حيث ضبطت الضنين متلبسا بحيازة كمية مهمة من المخدرات.

هذا، وتبين خلال تنقيط بطاقته الوطنية انه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف عناصر الدرك الملكي بجماعة تسلطانت بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

كما تمكنت عناصر الفرقة ذاتها ، من اعتقال شابين يمتهنان ترويج المخدرات بحي سيدي ميمون بتراب بلدية المشور بمراكش، و اللذين ينحدران من حي الزاوية العباسية ، حيث تم ضبطهما متحوزان بالعديد من قطع مخدر الشيرا المعدة للترويج.

وتم اقتياد الموقوفين إلى مقر الشرطة القضائية حيث تم تحرير محضر اعتقالهم قبل وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضهم أمام النيابة العامة المختصة بمراكش.

و في سياق متصل ، تمكنت مصالح الأمن بمراكش مساء اليوم ذاته ، تحت إشراف فعلي لرئيس المنطقة الأمنية المنارة، من توقيف متورط في الاتجار في المؤثرات العقلية.

و جاء إيقاف الضنين ، إثر معلومات دقيقة، توصلت بها عناصر الشرطة ، حيث انتقلت فرقة أمنية إلى منقطة نشاطه وبعد عملية مراقبة وتتبع للمعني بالأمر البالغ من العمر 40 سنة، تم إيقافه من متلبسا بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة ، معدة للترويج.

واقتيد الموقوف إلى مقر الدائرة الأمنية، لتحرير محضر الإيقاف و الحجز ، قبل إحالته على مصالح الشرطة القضائية، التي عملت على وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات وكيل الملك، من أجل تعميق البحث معه ، حول مصدر المخدرات المحجوزة و الجهة التي تزوده بها ، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .

كما تمكنت عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة للأمن ، صباح الخميس ذاته، من اعتقال شاب في بداية العقد الثالث من العمر ، إثر تورطه في ترويج حلويات مخدرة بساحة جامع الفنا.

ويذكر أن الموقوف من ذوي السوابق العدلية في ترويج المخدرات، تم ضبطه من طرف العناصر الأمنية، متلبسا بترويج ” المعجون ” وحلويات ” الغريبة ” المعدة بنبتة القنب الهندي ” الكيف ” ، إلى جانب زيوت معدة بالكيف ، وذلك على مستوى حديقة عرصة البيلك بساحة جامع الفنا بمراكش.

كما عثر بحوزة المعني الامر الذي كان يتنقل بحقيبة ظهر مملوءة بالممنوعات المذكورة، على مبلغ مالي مهم متحصل عليه من ترويج الممنوعات، ليتم اقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية الخامسة، لتحرير محضر الإيقاف و الحجز ، قبل إحالته على فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية ، لتعميق البحث معه ، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على أنظار العدالة.

هذا و تمكنت فرقة خاصة تابعة للمنطقة الأمنية المنارة بمراكش، من إيقاف مروج للمخدرات، متلبسا بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا.

و يذكر أن الفرقة التي كان يقودها رئيس المنطقة الأمنية المنارة، ورئيس الدائرة السابعة عشرة للأمن ، أوقفت الضنين ، وهو من ذوي السوابق العدلية خلال ترويج المخدرات، وبحوزته صفيحتين من مخدر الشيرا و مبلغ مالي متحصل عليه من مبيعات المخدرات على مستوى أبواب مراكش

واقتيد المتهم البالغ من العمر حوالي 34 سنة إلى مقر الدائرة، قبل إحالته على مصالح الشرطة القضائية لتعميق البحث معه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .