آخر الأخبار

حملات أمنية لإيقاف اللصوص بمراكش

أحالت عناصر عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة للأمن بمراكش ، مساء الخميس 22 نونبر الجاري، على أنظار المصلحة الولاية للشرطة القضائية ، سارقان من أجل السرقة .

و اعتقلت عناصر الدائرة الأمنية المذكورة ، شابا في بداية العقد الثالث من العمر، متلبسا بتنفيذ عملية سرقة بساحة جامع الفنا بمقاطعة مراكش  .

و يذكر أن الضنين البالغ من العمر حوالي 22 سنة، ترصد امرأة بموقف الحافلات قرب عرصة البيلك بجامع الفنا، قبل أن يدخل يده في حقيبتها اليدوية وهي تهم بصعود إحدى الحافلات واستل منه هاتفا نقالا.

إلا أن عناصر الأمن فاجأت اللص الذي لا يزال بدون سوابق متلبسا واقتادته إلى الدائرة الأمنية الخامسة لتحرير محضر الإيقاف .

كما أوقفت العناصر ذاتها، لصا آخر يبلغ من العمر نحو 24 عاما في حالة تلبس بسرقة هاتف نقال بإحدى حلقات جامع الفنا، ليتم اقتياده إلى مقر الدائرة ، قبل إحالته رفقة الضنين الأول على المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، لتعميق البحث معهما ، ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما.

في الوقت الذي واصلت عناصر الدائرة الأمنية ذاتها ، اعتقال اللصوص بساحة جامع الفنا ومحيطها ، حيث تمكنت في وقت متأخر من ليلة الخميس، من إيقاف قاصرين متورطين في سرقة هاتف سائحين يحملان الجنسية الإيطالية، مباشرة بعد ارتكابهما لعملية السرقة بحي درب ضبشي، ليتم اقتيادهما للدائرة الأمنية الخامسة لاستكمال باقي الإجراءات بحقهما.

هذا وشنت عناصر الشرطة القضائية بمراكش ، حملة أمنية واسعة النطاق بعدد من الأحياء بمقاطعة المنارة بمراكش ، استهدفت أحياء سوكوما وأزلي ، وانتهت بإيقاف العديد من الأشخاص بعضهم مبحوث عنه من طرف الأمن، إلى جانب متعاطي المخدرات، كما تم إيقاف آخرين للتحقق من هويتهم.

و هي الحملة التي خلفت ارتياحا في أوساط ساكنة هذه الأحياء، والتي  تضررت من نشاط المجرمين وأصحاب السوابق.