آخر الأخبار

حجز سيارة أجنبية بمراكش

حجزت عناصر الشرطة بالدائرة التاسعة عشرة للأمن بمراكش سيارة مرقمة بالخارج، بعد ايقاف سائقها الفرنسي مساء الخميس 13 ابريل الجاري، بمطعم بشارع محمد السادس بمراكش.

وكان أحد المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج تقدم الى الدائرة الأمنية المذكورة لتقديم شكاية في موضوع اختفاء السيارة التابعة لوكالته لكراء السيارات بالديار الفرنسية ، مشيرا إلى أن أحد الفرنسين اكترى منه السيارة قبل أن يختفي عن الانظار دون تسديد واجبات الكراء التي تجاوزت المدة المحددة .

وأفاد المشتكي انه بعد اختفاء الفرنسي، وتقديم شكاية الى الشرطة الفرنسية، اضطر  الى استعمال تقنية ” GPS ” التي قادته الى مكان تواجد السيارة بمدينة مراكش بالقرب من  المطعم المذكور.

ليقرر المجيء إلى المغرب، حيث وقف على السيارة مركونة بمحيط المطعم بشارع محمد السادس، قبل أن يتوجه الى الدائرة التاسعة عشرة للأمن التي يقع المطعم في نفوذها، للتبليغ عن السيارة و الفرنسي .

هذا و انتقلت فرقة أمنية الى المطعم المذكور، و تمكنت من إيقاف الفرنسي و حجز السيارة ، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، هذه الأخيرة أمرت بوضع السيارة بالمحجز البلدي، و وضع الاجنبي رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث و التحقيق، قبل إحالته عليها لاتخاذ المتعين.