آخر الأخبار

جمعية أفولكي لنساء تنظيم إفطار جماعي لنزيلات جمعية دار المستقبل بمراكش + الصور .

في مبادرة هي الأولى من نوعها قامت جمعية أفولكي للنساء بدار المستقبل، بتنظيم إفطار جماعي ضخم يروم إلى دعم نزيلات دار المستقبل، وتهدف هذه المبادرة التضامنية التي قامت بها جمعية أفولكي للنساء، التي جمعت عدد كبير من الطالبات ضحايا زلزال الحوز المقيمات بدار المستقبل بمراكش حول مائدة إفطار .

وتأتي هذه المبادرة، التي أطلق عليها “ إفطار الصائم”، نتيجة تعاون بين جمعية أفولكي للنساء الكائن مقرها بمدينة تحناوت ودار المستقبل وجمعية لبابة للإبداع والتنمية والتواصل .

وبهذه المناسبة، أبرزت رئيسة جمعية أفولكي للنساء بإقليم الحوز السيدة زهراء إدعلي، أن هذه التظاهرة الإنسانية، التي تتوخى دعم الطالبات وتشجعيهن على التمدرس وتحفزهن على الإستمرار، تعبر عن عمق التضامن كقيمة أصيلة بين المغاربة في جميع الظروف والمناسبات .

وأكدت السيدة زهراء إدعلي لمراكش اليوم أن مثل هذه المبادرات ترسخ قيم الكرم بين مكونات المجتمع المغربي على الدوام، معربة عن إمتنانها لكافة الشركاء وكل من ساهموا في هذا العمل الإنساني النبيل.

من جهتها، أوضحت رئيسة جمعية دار المستقبل، في تصريح مماثل، أن الأمر “ليس مجرد وجبة بسيطة، وإنما يرمز إلى الاتحاد الذي يميز مجتمعنا من أجل المضي قدما نحو تحقيق التقدم والرفاه الجماعي”، مضيفة أن المبادرة تجسد تمسك المغاربة بقيم الكرم والتكافل .

وأشارت من جهة أخرى، إلى استعداد جمعية دار المستقبل لمواجهة تحديات الغد والمساهمة في هذه الدينامية، ولا سيما من خلال التركيز على مستقبل الطالبات .

ولقد مرت هذه العملية في جو أخوي جيد و في فضاء صحي ممتاز من حيث التأثيث والإستقبال وما إلى ذلك، وجدير بالذكر أن تمويل هاته المبادرة الخيرية قد تم توفيره من مساهمات بعض المحسنين أهل الخير الذين يساهمون كل يوم بما هو مادي و عيني.