آخر الأخبار

توضيح رشيد زلاغ عضو مقاطعة النخيل

نفى رشيد زلاغ عضو مقاطعة النخيل، ما  جاء ببعض المنابر الاعلامية ضمنها ” مراكش اليوم ”  التي تحدثت عن تهجمه على نائبين للعمدة ونائبين لرئيس مقاطعة النخيل.

و اعتبر المتحدث ذاته في تصربح ل ” مراكش اليوم ” آنها تدافع على 2 نواب العمدة و2 نواب رئيس مقاطعة النخيل دون ان تطلع عن الحقيقة – حسب قوله -.

وأوضح زلاغ انه سبق ان وضع طلبات من أجل نظافة حي الفخارة و الكوثر من الأتربة و النفايات، على اعتبار انه يمثل الحي بمقاطعة النخيل ، فضىلا عن كونه من ساكنته الذين يعانون من مخلفات تلك النفايات.

واسار زلاغ الى ان هناك جريمة بيئية يريد البعض أن يتستر عليها، لأنها أصبحت تهدد القصر الملكي و الأحياء المجاورة و بالتالي يريدون إقحامه في قضايا لكي لا يكون فاضحا لهذه الجريمة.

وأكد المستشار نفسه انه يؤدي دوري بأمانة و لا يريد التستر عليها، ولديه شهود على التهم الملفقة من طرفهم كالإعتداء والسب و الشتم، الامر الذي لم يقم، كما صرح بذلك لعناصر الشرطة بالدائرة الخامسة عشرة للامن بحضور اشخاص عاينوا الحادث و قدموا شهاداتهم لرجال الأمن.

وقال زلاغ في اتصال هاتفي، إنه اتصل بنائب عمدة مراكش المكلف، و اتفق معه على زيارة المنطقة للوقوف على الاضرار التي تخلفها تلك النفايات ، مشيرا الى أن الشخص المسؤول عن النقطة الوسطية لجمع الاتربة ( باب الخميس ) تجاوز المساحة المحددة مما جعلها تعرف انتشارا مهولا، قبل ان يفاجئ بزيارة نائب العمدة رفقة زميله نائب العمدة المستشار بمقاطعة النخيل و نائبين من المقاطعة ذاتها.

وأضاف المستشار المذكور ان نائب العمدة رفض الذهاب معه للوقوف على تلك النفايات التي تهدد الساكنة، و اتهمه بعرقلة المهمة التي قدم من أجلها، لبدخل الطرفان في نقاش حاد بعد تدخل مرافقيه ( نائب العمدة الثاني ونائبي رئيس مقاطعة النخيل ) الامر الذي استدعى تدخل عناصر الشرطة، نافيا اتهامهم بالسرقة – على حد تعبيره -.

وقدم المستشار رسالة سبق ان وحهها إلى رئيس مقاطعة اانخيل يلمتس من خلالها ادراج بعض النقط في جدول اعمال دورة بناير 2022 ضمنها وضعية الاتربة و النفابات بحي اافخارة و الكوثر، و النقطة الوسيطية بباب الخميس لجمع النفايات.