آخر الأخبار

تنقيل موظف من سجن الاوداية إلى سجن قلعة السراغنة

أفاد مصدر مطلع، أن المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج قررت تنقيل موظف من المركب السجني الاوداية إلى سجن قلعة السراغنة، إثر نورطه في التخابر وإهانة مقرر قضائي، ونقل معلومات سرية خارج أسوار السجن لفائدة مدير الوكالة الحضرية الممنوع من الهاتف بموجب مقرر قضائي حفاظا على سرية البحث الجاري من طرف قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بإستئنافية مراكش.

و أوضح المصدر ذاته، أن الإدارة المركزية بالرباط، استمعت للموظف الموقوف، على خلفية هذه الفضيحة بعد منعه من دخول المؤسسة ، قبل أن يتم الضغط عليه من طرف جهات للتوقيع على قرار تنقيله بطلب مقدم من طرفه ريتما تهدأ العاصفة مع وعده بالعودة إلى المؤسسة ذاتها.

وجاء إيقاف الموظف المذكور إثر ضبطه في حالة تلبس بالتخابر مع مدير الوكالة الحضرية المعتقل بتهمة الإرتشاء، من طرف منسق الشؤون العامة بسجن الأوداية، والذي أبلغ الجهات المركزية بتفاصيل الواقعة وفق معطيات دقيقة.

ويذكر أن الموظف المعني صديق مدير الوكالة الموضوع رهن الإعتقال الإحتياطي، يرأس ودادية المرابطين السكنية لموظفي السجون بمراكش، التي نالت هي الأخرى في ظروف مشبوهة، رخصة استثنائية تحمل توقيع مدير الوكالة الحضرية في عهد الوالي عبد الفتاح البجيوي.