آخر الأخبار

تمديد الحراسة النظرية ل29 موقوفا من مثيري الشغب

علمت جريدة « مراكش اليوم » أن النيابة العامة بمدينة تطوان، أمرت بتمديد الحراسة النظرية ل29 موقوفا على خلفية أحداث الشغب التي  شهدها محيط ملعب سانية الرمل، قبل إنطلاق المباراة التي جمعت الفريق المحلي المغرب التطواني بضيفه نادي الرجاء البيضاوي، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأوضحت مصادر الجريدة، ان قرار يأتي بغيت تعميق البحث مع المتورطين في أحداث الشغب، ولتكييف التهم مع الأفعال المنسوبة للموقوفين، قبل عرضهم على أنظارالمحكمة .

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان قامت بحملة إعتقالات واسعة على هامش المباراة التي جمعت ما بين فريقين المذكورين ،أسفرت عن ضبط 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، متورطين في ارتكاب أعمال الشغب الرياضي مع إلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وتعود أسباب أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء البيضاوي الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وأسفرت التدخلات الأمنية عن توقيف المشتبه فيهم المتورطين في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وقيام البعض منهم برشق القوات العمومية بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرا بجروح متفاوتة، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كحيازة أسلحة بيضاء والخدرات وعدم الامتثال.

هذا وتم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في آفق تقديمهم للعدالة بالمنسوب إليهم.