آخر الأخبار

تفكيك لغز سرقة دراجة نارية بشيشاوة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي امنتانوت، بإقليم شيشاوة، يوم الأربعاء 17 مارس الحازي ، من فك لغز سرقة دراجة نارية، من طرف متزوج يتحدر من جماعة انفيفة، بعد قيامه بـ “احتجاز” دراجة نارية لشخصين يقطنان بجماعة امزوضة.

حيث تقدم المعنيين بالأمر بشكاية لدى مصالح دركية ايمنتانوت، يؤكدان تعرضهما للسرقة من طرف شخصين بعد اعتراض سبيلهما بجماعة انفيفة، في الوقت الذي كانا متجهين إلى جماعة امزوضة.

وأوضح الضحيتين أنهما التقيا بمحطة للوقود بعد عودة هذا الأخير من السفر، قبل أن تتم عملية سلب الدراجة النارية وأغراض شخصية وحقيبة وهاتف نقال، من طرف المتهمين ، لتتتقل دورية إلى عين المكان وفتح تحقيق في النازلة.

ومن خلال التحريات التي باشرتها العناصر الدركية، تعرفت على هوية الفاعل والذي كان يتحوز الدراجة النارية، والذي تم ايقافه على الفور، وأثناء الإستماع إليه في محضر قانوني، أفاد أن أحد المشتكين يقوم بالإتصال بزوجته ويطلب لقائها، ومن أجل التعرف عليه ومعرفة حيثيات الواقعة، انتقل رفقة شخص آخر يقطن بمدينة امنتانوت إلى مكان اللقاء المحدد سلفا، ولحظتها فر الشخصين تاركين الدراجة النارية دون التعرف عليهما، لكون النازلة وقعت في وقت متأخر من الليل.

وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم وضع الزوج رهن الحراسة النظرية، ومتابعة الباقين في حالة سراح مع تقديمهم أمامها، لتعميق البحث في الموضوع وتكييف فصول المتابعة في حقهم.