آخر الأخبار

تفكيك عصابة سرقة الهواتف المحمولة ضواحي مراكش

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية اولاد حسون ، ضواحي مراكش يوم الاربعاء 23 يناير الجاري، ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة متخصصة في سرقة الهواتف المحمولة .

وأفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن اعتقال المتهمين، جاء إثر تلقى رجال الدرك الملكي ، شكايات خمس مستخدمات بمؤسسات سياحية بالمنطقة، يؤكدن من خلالها تعرضهن للسرقة على يد شابان تحت التهديد بالسلاح الابيض، و اللذين تمكنا من سرقة هواتف ضحايهن و حليهن الذهبية، الامر الذي دفع عناصر الدرك الملكي لمباشرة ابحاثها وتحرياتها اعتمادا على الاوصاف المتوفرة من طرف الضحايا .

قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي ، من إيقاف متهمين بدوار  الشعيبات بجماعة اولاد حسون، واقتيادهما إلى مركز الدرك الملكي ، لمواجهتهما بالمنسوب اليهما بعد تطابق أوصافهما مع المعطيات التي قدمها الضحايا .

إلا ان الموقوفان أنكرا تورطهما في عمليات السرقة ، قبل ان تلتحق مجموعة من الضحايا بالمركز، وبعد مواجهتهما بالموقوفين ، أكدا أنهما اللصين اللذين اعترضا طريقهم و سلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد، الامر الذي لم يجد مته الموقوفان بدا من الاعتراف بتنفيذهما للعديد من عمليات السرقة ، التي استهدفت العنصر النسوي  على الخصوص.

و بأمر من النيابة العامة المختصة، تم وضع الضنينان رهن تدابير الحراسة النظرية ، لاستكمال البحث و التحقيق ، مما اسفر عن اعترافهما بشخص ثالث كان يقوم ببيع المسروقات لأحد باعة الهواتف النقالة بمراكش .

لتنتقل فرقة من الدرك الملكي، بإرشاد من الموقوفان إلى ممر البرانس بمراكش، ليتم اعتقال بائع هواتف بامر من النيابة العامة، كما تم حجز مجموعة كبيرة من الهواتف التي يشتبه في كونها مسروقة في انتظار التحاق المزيد من الضحايا المفترضين للعصابة.

في الوقت الذي تم الاحتفاظ بالموقوفين رهن الحراسة النظرية ، إلى حين عرضهم على انظار العطالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .