آخر الأخبار

تفكيك عصابة السرقة الموصوفة بتامنصورت

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تامنصورت، ضواحي مراكش، يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، على انظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ، عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة و السرقة بالعنف و حيازة المخدرات .

و يذكر أن عناصر الدرك الملكي بتامنصورت، كانت بصدد تنظيم حملة تمشيطية، يوم الاحد الماضي، اسفرت عن اعتقال أفراد العصابة الإجرامية التي تتكون من سبعة أشخاص ضمنهم فتاتين بعد مداهمة منزل تقليدي بين جماعتي حربيل والمنابهة ضواحي مراكش.

و يذكر أن عناصر الدرك الملكي  أثار انتباهها سباق بالدراجات النارية بين شابين على متن دراجتين ناريتين رفقة فتاتين قبل أن يحاولوا الفرار بعدما انتبهوا لملاحقة سيارة الدرك الملكي.

هذا، وقامت العناصر الدركية بحملة ترصد ومراقبة قادت إلى مداهمة المنزل التقليدي الذي يأوي أفراد العصابة حيث ضبطت بحوزتهم ست دراجات نارية منعدمة الوثائق، متحصلة من عمليات سرقة، فضلا عن  كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف من الحجم الكبير.

اقتيد الموقوفون خمسة منهم ضمنهم الفتاتين ينحدرون من مراكش ، وشابين من اقليم اليوسفية، إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بتامنصورت، قصد تحرير محضر الإيقاف و الحجز، قبل تنقيطهم بالناظم الالي، اتضح من خلاله أنهم من ذوي السوابق العدلية و يشكلون موضوع العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة بمراكش، قبل عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجللمنسوب إليهم .