آخر الأخبار

تفكيك عصابة السرقة الموصوفة بامنتانوت

أمر الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش، وضع عناصر عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة ليلا، رهن تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بامنتانوت، بإقلين شيشتاوة، لاستكمال البحث و التحقيق، مساء الأحد 17 ماي.

هذا و تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي امنتانوت بتنسيق مع السلطة المحلية من تفكيك العصابة المكونة من 3 أفراد أحدهم قاصر، والذين نفذوا عدة سرقات، آخرها السطو على مؤسسة تعليمية بدوار “احصاين” بالجماعة الترابية انفيفة، بالإقليم ذاته .

وكانت العناصر الدركية اعتقلت زعيم العصابة المسمى ” ع ز ” من مواليد 1999، بعد ضبطه نائما بالبساتين المتواجدة بدوار “بيوكرى” جماعة انفيفة، حيث تم اقيتاده إلى مركزها، وبعد بحث معمق ، اعترف بإقترافه لسرقة مسكنين ومؤسسة تعليمية، ومنزل بمدينة امنتانوت، .

كما قاد البحث مع المتهم الرئيسي، الذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية من طرف شرطة امنتانوت بعدما ظهر أخيرا بشريط فيديو يقوم بسرقة أغطية من سطح منزل بالمدينة، إلى ورود شريكين في تنفيذ عمليات السرقة، وهما “ع م” المزداد سنة 1998 بدوار بيوكرى جماعة انفيفة، وشاب قاصر مزداد سنة 2004 يدعى “م ب” ويسكن بدوار أرطال بالجماعة نفسها، وفي ظرف وجيز تمكنت دورية تابعة لعناصر لعناصر الدرك الملكي بامنتانوت، من اعتقالهما واقتيادهما إلى مركزها للإستماع إليهما في محاضر قانونية حول المنسوب إليهما.

وبعد مواجهتهما بسرقة مسكن مهاجر مغربي بالديار الفرنسية بدوار اسكيكيمة وآخر بدوار بيوكرى بجماعة انفيفة، اعترفا رفقة زعيمهم بالأفعال المنسوبة إليهم، كما اعترفوا بسرقة محتويات مؤسسة تعليمية (فرعية احصاين) ومبلغ مالي يعود لجمعية آباء وأولياء التلاميذ، ليتم وضعهما رهن الحراسة النظرية، والقاصر تحت تدابير المراقبة الحفظية.

كما قررت النيابة العامة، تقديم صاحب محل لبيع المتلاشيات والملابس الجاهزة بمدينة امنتانوت، في حالة سراح، من أجل شراء شيئ متحصل عليه من السرقة.