آخر الأخبار

تفكيك عصابة الاختطاف و الاحتجاز بمراكش

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، زوال الأحد، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و27 سنة، للاشتباه في تورطهم قي قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز باستعمال العنف.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمراكش توصلت، زوال اليوم ذاته، بإشعار من سيدة حول تعرض زوجها للاختطاف.

وأفادت المشتكية، أن مجموعة من الأشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة اعترضوا سبيل الضحية أثناء نزوله من سيارته بالقرب من منزله بمدينة مراكش، قبل أن يختطفوه باستعمال القوة ويستولوا على سيارته الخاصة.
وأضاف بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث الميدانية المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مكنت في ظرف وجيز من رصد تواجد سيارة الضحية بمنطقة ” لالة تاكركوست ” بإقليم الحوز، قبل أن يتم ضبط ثلاثة من بين المشتبه فيهم على متنها، وتحرير الضحية الذي عثر عليه رفقتهم مكبل اليدين، ثم إيقاف المشتبه فيه الرابع لاحقا على متن السيارة المكتراة المستعملة في عملية الاختطاف.
وأوضح البلاغ أن المعطيات الأولية للبحث أظهرت أن خلفيات واقعة الاختطاف تعود إلى تصفية حسابات سابقة تتعلق بالنصب والاحتيال بين المشتبه فيهم والضحية، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.
هذا و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، كما تم إخضاع الضحية بدوره لبحث قضائي لتحديد طبيعة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

في انتظار عرض الضحية مع المتهمين الأربعة على أنظر العدالة، لمحاكمتهم وفق المنسوب إليهم .