آخر الأخبار

تغافل الملحقة الإدارية أمرشيش عن البناء العشوائي

تشهد الأحياء التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية امرشيش تناميا ملحوظا للبناء العشوائي، الأمر الذي يتم بتواطئ مع السلطات المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة.
ويبقى المنزل المتواجد بالوحدة الرابعة خير مثال على تورط السلطة المحلية، والذي عرف إضافة طابق ثالث في الوقت الذي سبق  أن زارت الورش المذكور لجنة من ولاية مراكش، ليتم إيقاف البناء ، قبل أن يفاجئ السكان خلال نهاية الأسبوع الماضي باستئناف الأشغال كما يتضح من خلال الصورتين اللتين تفصل بينهما مدة طويلة ما بين زيارة لجنة قسم التعمير بولاية مراكش وإيقاف أشغال البناء بسبب مخالفة إضافة الطابق الثالث.
و نهاية الأسبوع الماضي( السبت 8 ماي الجاري ).
يستمر تفشي البناء العشوائي بالعديد من الأحياء التابعة للملحقة الإدارية أمرشيش في الوقت الذي يستمر القائد في تدخلات الانتقائية سواء تعلق الأمر باحتلال الملك البلدي او البناء العشوائي الذي لا يراه القائد وهو يتجول اناء الليل بدعوى العمل على تطبيق الحجر الصحي الليلي، في الوققت الذي تعرف العديد من الأحياء تجمعات لشبان و مراهقين، بل هناك مباريات في كرة القدم على مرمى حجر من مقر الملحقة الإدارية بحي بلبكار.
حيث سبق للقائد أن طبق القانون في حق امرأة بالوحدة الثالثة ( ديور المساكين ) لكنه تغافل عن إضافة طابق ثالث بالوحدة الرابعة ( الصور ) الامر الذي ادى إلى تدخل قسم التعمير لايقاف أشغال البناء، لفترة محدودة قبل أن ينطلق خلال نهاية الاسبوع الماضي.
وهذا ليس غريبا عن قائد الملحقة الإدارية امرشيش الذي طرد بائعا للفواكه بمدخل أحد المتاجر، وبعد فترة قصيرة سمح لشخص آخر لاستغلال نفس المكان و الذي تعداه إلى الطوار، دون أن يتدخل  القائد الذي يدعي تحرير الملك العام ببعض المناطق و يتغافل عنها بأحياء أخرى بعضها بالقرب من الملحقة الإدارية و بعضها بحي البديع، الذي سبق أن استعمل خلاله القائد ” شرع اليد ” بأحد المقاهي لصفع بعض الشبان.