آخر الأخبار

تعيينات جديدة بالإدارة الترابية بالحوز وشيشاوة

تم يوم الجمعة كل من إقليم الحوز و شيشاوة ، حفل تنصيب لعض رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم، أخيرا في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

بإقليم الحوز الجبلي، أشرف رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، صباح اليوم ذاته، على تنصيب عبد السلام زياني الكاتب العام السابق لعمالة بولمان ميسور  كاتبا عاما لعمالة الحوز خلفا لحميد اليعقوبي الذي تم تنقيله إلى عمالة خريبكة لشغل نفس المنصب، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والأمنية.

واحتضنت القاعة الكبرى بعمالة شيشاوة، صباح اليوم ذاته، حفل تتصيب رجال السلطة الجدد الملتحقين بعمالة اقليم شيشاوة، قد حضره المعنيين بالأمر من رجال سلطة والقياد ورؤساء الدوائر والباشوات، ورؤساء الجماعات الترابية  بالاضافة الى حضور برلمانيين .

الحفل الذي ترأسه عامل إقليم شيشاوة بحضور رجال السلطة ورؤساء الأجهزة الأمنية، عرف تنصيب عبد النبي بنطالب كاتبا عاما بعمالة شيشاوة قادما من عمالة مقاطعات مولاي رشيد خلفا لمحمد العطياوي الذي انتقل لشغل نفس المنصب بعمالة الجديدة، ثم سعيد الجراري الذي عين رئيسا جديدا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة شيشاوة خلفا لهشام دحو الذي انتقل لشغل المهمة نفسها بعمالة الخميسات، ثم تنصيب الحسين لطفي رئيسا لدائرة امنتانوت قادما من باشوية زاوية الشيخ عمالة بني ملال.

كما جرى تنصيب رشيد الضرضوري قائدا على قيادة دمسيرة قادما من ملحقة إدارية بعمالة المضيق الفنيدق، فريد أسويك قائدا على قيادة عين تزتونت اروهالن والذي كان يشغل قائد ملحقة إدارية بمدينة بركان، المهدي بحري خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 53 قائدا جديدا على قيادة متوكة، علي المشتاني الإدريسي قائدا جديدا على قيادة مجاط والذي كان يشغل قائد ملحقة إدارية بمدينة العرائش، أمين بنخزيال قائدا جديدا بقيادة السعيدات قادما من ملحقة إدارية بعمالة مكناس، وحسام بوصفور قائدا جديدا على قيادة شيشاوة (سيدي بوزيد) قادما إليها من ملحقة إدارية بعمالة سلا.

وشهدت هذه المناسبة، تنصيب رجال السلطة الذين تم تعيينهم بالإقليم وتوديع المغادرين والتنويه بمجهوداتهم، كما كانت فرصة سطر من خلالها عامل الإقليم أبرز تجليات المبادئ التي يجب أن يتحلى بها رجل السلطة وفق المفهوم الجديد للسلطة.

وأجمع العاملان على أن هذه الحركة تهدف إلى تعزيز الحكامة المحلية وإضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية من أجل ضمان تدبير جيد للشأن المحلي والحفاظ على الحقوق والحريات العامة والفردية، والقرب من المواطنين.

فضلا عن تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة وفقا لمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص، من أجل تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ومن أجل إدارة ترابية في خدمة المواطنين.

ودعا العاملان رجال السلطة الجدد إلى تجسيد سياسة القرب، من خلال الحضور اليومي والدائم في الميدان وكذا من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والانصات إلى تظلماتهم وانشغالاتهم، والسهر على أمن وطمأنينة السكان، والحفاظ على الحقوق والحريات العامة والفردية للمواطنين، واعتماد مبادئ وآليات الحكامة الجيدة للشؤون الترابية.

ومن المنتظر أن يشهد مقر ولاية مراكش يوم 19 من الشهر ذاته على الساعة الثالثة بعد الزوال، حفل تنصيب رئيس قسم الشؤون الداخلية و عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة مراكش.

كانت وزارة الداخلية قد أجرت، أخيرا، حركة انتقالية في صفوف هيئة رجال السلطة همت 895 رجل سلطة، يمثلون حوالي 20 % من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.