آخر الأخبار

تصاعد الأحداث في ملف إبراهيم

ذكرت صحيفة “اس” الإسبانية أن لاعب كرة القدم إبراهيم دياز يستعد للحصول على الجنسية المغربية وقد بدأ في إعداد الوثائق الإدارية بهدف الانضمام إلى منتخب المغرب قريبا.
و أوضحت صحيفة “اس” الإسبانية أن اللاعب إبراهيم دياز لم يحسم بعد موقفه النهائي وقد اختار تجهيز ملفه المغربي تحسبا لأي قرار قد يتخذه مستقبلا وذلك بناء على اهتمامه بالمشروع الذي قدمته له الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
و تسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إقناع والد اللاعب ووكيل أعماله بالتعاون معها من خلال عقد لقاءات بهدف جلب إبراهيم دياز ليلعب لمنتخب المغرب بدلا من الانضمام إلى المنتخب الإسباني تحت وطأة الضغوط الإعلامية الكبيرة من الجانب الإسباني يسعى مدرب “لاروخا” لويس دي لافوينتي للتدخل بقوة في هذا الملف.
و حسب تقارير إعلامية إسبانية تفيد بأن لويس دي لا فوينتي فعلا قام بإدراج اسم إبراهيم دياز في القائمة الموسعة للمنتخب الإسباني استعدادا لمباراتي مارس القادم أمام البرازيل وكولومبيا.
و يذكر أن إبراهيم دياز مدرج ضمن خطط المنتخب المغربي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2026 في حال تأهل الفريق، مع انتظار القرار النهائي من اللاعب في الأيام القادمة.