آخر الأخبار

تبادل التهم في ملف البناء العشوائي بالداوديات + صور

نفى بعض سكان الوحدة الخامسة بالداوديات، ما جاء في مقال ” مراكش اليوم ” من انتشار للبناء العشوائي بالداوديات .

و اعتبر صاحب المنزل المتواجد بالصورة المرفقة بالمقال، أن المسمى ” م ت ” يهدف من وراء التقاط صور مخالفات البناء ابتزاز السلطة المحلية و اعوانها ، مشيرا إلى أن البنايات التي تتحدث عنها المقال المنشور بالجريدة ، و المتواجدة بالوحدة الخامسة ، تتوفر على التصميم و التراخيص القانونية  و أن الأشغال انتهت بها منذ مدة طويلة .

في حين يرى ” م ت ” أن انتشار البناء العشوائي لا يقتصر على الوحدة الخامسة فقط، وأنه يتوفر على العديد من الصور سواء بالوحدة الثالثة ، الثانية و الأولى هذه الأخيرة سبق ان أرسل صور خاصة بها إلى قائد الملحقة الإدارية  ، وهي تؤكد ما أسماه ” تساهل أعوان السلطة و القائد مع خروقات البناء و كذلك الباشا ”  ، مشيرا إلى أن كاتب هذا الأخير من درجة خليفة القائد ، المدعو ”  أ خ ” اتصل به  ليؤكد له أن القائد حديث العهد بالمنطقة ، و أن الدائرة كبيرة ، قبل أن يقترح عليه اَي خدمة أو مساعدة وهو ما اعتبره ” م ت ” محاولة لإسكات صوته ، قبل أن يؤكد أنه بصدد تهييئ ملف خاص عن البناء العشوائي لتقديمه للسلطات القضائية مع وضع نسخة منه بمقر ولاية مراكش .

تصريح ” م ت ” اعتبره صاحب المنزل مجرد تهديدات بهدف لي دراع القائد الجديد ، كما كان يفعل مع القائد القديم ، بالاعتماد على بعض المواقع الالكترونية .

للإشارة ” مراكش اليوم ” التي قطعت على نفسها عهدا بفضح جميع الخروقات أي كان مصدرها ، لم يتسنى لها الاتصال بالقائد لإخذ رأيه في الموضوع ، وهيرهن إشارة الجميع في إطار الرأي و الرأي الآخر  .

وفيما يلي الصور التي توصلت بها من ” م ت ” التي يعزز بها النلف الذي اكد توجيهه للقضاء و لوالي جهة مراكش آسفي ،  تظهر الطبقات الاربع و أربع دكاكين، عرقلة المرور و الاستيلاء على الملك العمومي، فتح دكان بشكل غير قانوني   ، :