آخر الأخبار

تأييد الحكم الابتدائي في ملف كازينو السعدي

ايدت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، مساء يوم الخميس 26 نونبر الجاري الحكم الصادر في ملف كازينو السعدي و القاضي بادانة المستشار البرلماني ” ع ا” بالسجن خمس سنوات نافذة، وغرامة قدرها 50 ألف درهم، بعد متابعته بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية.

وكانت المحكمة قد قضت  بمصادرة الشقق التي يملكها بتجزئة “سينكو” بمراكش، و التي يشتبه في أنه تسملها كرشوة لتسهيل حصول صاحبها على الترخيصات وشهادات السكن.

و وجهت لعبد اللطيف أبدوح تهم تتعلق ب “الرشوة وتبديد أموال عمومية”، و”الاتفاق على أعمال مخالفة للقانون في إطار اجتماع أفراد يتولون قدرا من السلطة العامة، واستغلال النفوذ وتسليم رخص إدارية لشخص يعلم أنه لاحق له فيها.

وكانت المحكمة ذاتها قد أدانت بثلاث سنوات نافذة وغرامة قدرها 40 ألف درهم، كل من (  ل أ ) عضو سابق ببلدية المنارة ـ جليز، و ( ع ر ه )  رئيس سابق لمقاطعة جليز، و ( م ح ) نائب سابق لعمدة مراكش، و ( ع آ ع ) كاتب سابق لحزب الاستقلال بفرع المنارة ومستشار سابق ببلدية المنارة جليز، و( ع ر ع ) عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين وعضو سابق بنفس البلدية، و ( ع م ) النائب السادس لعمدة مراكش، و ( م ن ) النائب التاسع لعمدة مراكش، بعد أن تابعتهم بجناية ” الرشوة والمساهمة في تبديد أموال عامة “، وجنحة ” الاتفاق على أعمال مخالفة للقانون في إطار اجتماع أفراد يتولون قدرا من السلطة العامة “.